جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

37 فيلما يشارك في مهرجان تطوان الدولي لمدارس السينما

جورنال أنفو

 

افتتحت أمس الاثنين، فعاليات مهرجان تطوان الدولي لمدارس السينما (فداك)، على أن تستمر إلى غاية 12 نونبر الجاري، وهو من تنظيم جمعية بدايات للفن والسينما وكلية الآداب والعلوم الإنسانية بتطوان التابعة لجامعة عبد المالك السعدي.

 

 

يشارك في الدورة السابعة من مهرجان تطوان الدولي لمدارس السينما 37 فيلما سينمائيا، تشمل 9 أفلام روائية و12 فيلما وثائقيا و 16 فيلما متحركا، يعرض البعض منها لأول مرة عالميا فيما يقدم البعض الآخر لأول مرة على الصعيدين العربي والإفريقي.

 

 

وتطرح الأفلام المشاركة قضايا مختلفة، كالهوية والهجرة والشباب وأزمات المراهقة والطفولة والشعور بالوحدانية والشيخوخة والشدائد التي غالبا ما تثار في الواقع المحلي والدولي.

 

 

تشارك في هذه الدورة 30 مدرسة سينمائية من 25 بلدا، من بينها مصر وبوركينا فاسو والولايات المتحدة والبرازيل والأرجنتين وبريطانيا وأوزبكستان، إضافة إلى كوريا الجنوبية وجنوب إفريقيا وألمانيا وإيطاليا وبلجيكا وكندا وهولندا، وفرنسا والمكسيك وتركيا وإيطاليا وإسبانيا والمغرب البلد المضيف.

 

 

يولي برنامج النسخة الجديدة من المهرجان، الذي رأت النسخة الأولى منه النور سنة 2015، اهتماما لإبداعات الفن السابع من الولايات المتحدة وإفريقيا والعالم العربي، من خلال تقديم 75 فيلما تقدم في الإطار العام للتظاهرة إضافة إلى ورشات للتكوين وماستر كلاس.

 

 

وينظم مهرجان تطوان الدولي لمدارس السينما، بدعم من المركز السينمائي المغربي والمفوضية الأمريكية في طنجة ومؤسسة ميلون وبشراكة مع مؤسسات وطنية ودولية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.