جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

مناورات جبل الصحراء .. تدريبات عسكرية مشتركة بين المغرب وبريطانيا

جورنال أنفو

 

انطلقت قبل أيام مناورات جبل الصحراء العسكرية، التدريبات السنوية التي تجمع الجيشين المغربي والبريطاني نواحي مراكش.

 

وكشف الجيش البريطاني، في تقرير نشره على موقعه الرسمي، أن “جنودا من قوات الرد العالمية التابعة للجيش البريطاني يضعون مهاراتهم في حروب الصحراء جنبا إلى جنب مع نظرائهم المغاربة في تمرين جبل الصحراء”.

 

 

 

 

وأوضح المصدر ذاته، أن “التمرين المشترك بين القوات المغربية والبريطانية الذي يستمر ثلاثة أسابيع نواحي مراكش يعد فرصة لتبادل الخبرات بين الجيشين بالنظر إلى العمل في ظروف الصحراء الحارة والجافة والصعبة”.

 

ولفت الجيش البريطاني، إلى أن “التدريبات هي في الواقع لعبة حرب مدتها ستة أيام حيث تقاتل القوات البريطانية والمغربية جنبا إلى جنب للاستيلاء على مهبط طائرات لاستخدامه كقاعدة لشن عمليات هجومية منها”.

 

 

 

 

وفي تصريح تضمنه البلاغ المنشور على موقع الجيش البريطاني، قال آش نيفي، الضابط القائد في مناورات جبل الصحراء،إن “التمرين هو تطوير لاستعدادنا للعمليات”، مضيفا: “لقد تدربنا على التضاريس الصعبة وغير المألوفة، ومن خلال العمل جنبا إلى جنب مع المغاربة، تعلمنا من تجربتهم في الصحراء وطورنا فهما ثقافيا سيساعدنا في عملنا مع قوات شمال إفريقيا مستقبلا”.

 

وفي شهادة أخرى، قال الكابورال بول بورنيل، إنه “من المثير للاهتمام دائما القدوم إلى بلد وبيئة مختلفة للعمل مع جيوش الدول الأخرى، ذلك أنه لاختبار التحديات المختلفة، والتعرف على كيفية عمل شركائنا ومشاركة المهارات”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.