جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

الفيلم المغربي “ستيلو أحمر” حاضر بمهرجان “تبليسي” بجورجيا

جورنال أنفو

 

يشارك الفيلم المغربي “ستيلو أحمر” لمخرجه عبدو المسناوي، ضمن المسابقة السينمائية للأفلام القصيرة، بالدورة الثالثة لمهرجان “تبليسي” الذي تحتضنه دولة جورجيا.

 

وشارك عبدو المسناوي الخبر مع متابعيه عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، حيث كتب تدوينة جاء فيها: “تم إختيار فيلمي السينمائي القصير استيلو احمر ضمن الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة بالدورة الثالثة لمهرجان تبليسي بجورجيا DIOGENES 2022، هنيئا لجميع التقنيين والفنانين المشاركين في الفيلم”.

 

وهو الفيلم القصير الثاني للمخرج عبدو المسناوي بعد فيلمه الأخير “سفسطة” الذي عرف نجاحا كبيرا في مهرجانات داخل المغرب وخارجه.

 

يشار أن فيلم “ستيلو أحمر” كان ضمن قائمة الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة بمدينة طنجة، ويشارك في بطولته كل من رشيد الوالي، محمد الشوبي، عبد الكبير الركاكنة، لطيفة أحرار، عبد الرحيم المنياري وثلة من نجوم السينما المغربية.

 

ويتمحور موضوع الفيلم حول محاولة أستاذ ( يقوم بأداء الدور رشيد الوالي ) بسط فكرة الديمقراطية من خلال إجراء تصحيح الامتحان ومدى تفاعل تلاميذ مدرسة بأعالي الجبال في حين تجري الحملة الانتخابية بوسط القرية.

 

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.