جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

أخنوش : تنظيم مؤتمر بلومبيرغ بمراكش اعتراف بريادة المغرب

جورنال أنفو

 

أعلنت “بلومبيرغ ميديا”، اليوم الخميس، عن تنظيم مؤتمرها الافتتاحي الأول (Bloomberg New Economy Gateway Africa)، بشراكة مع المغرب في يونيو المقبل، وهو الحدث الذي يأتي كي يؤكد ريادة المغرب على الصعيدين الإقليمي والقاري، تحت القيادة السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، كما أكد على ذلك رئيس الحكومة عزيز أخنوش.

 

 

وسيجمع الحدث، كما أعلن عن ذلك ميكايل بلومبيرغ، مؤسس الوكالة الاقتصادية، في نهاية منتدى بلومبيرغ للاقتصاد الجديد المنعقد بسنغافورة، العديد من المسؤولين من القطاعين العام والخاص، الذين سيتداولون حول القضايا الدولية الآنية والحلول المحتملة في سياق الأولويات المحلية والإقليمية.

 

 

وسيكنب المشاركون في هذا الحدث على مناقشة تباطؤ الاقتصاد، وارتفاع أسعار السلع الغذائية والطاقة، وأزمة سلاسل التوريد، وتشديد الشروط المالية.

 

 

وسيعكس برنامج الجلسة العامة بالمغرب، الذي صنف في المرتبة الأولى على الصعيد الإفريقي في مؤشر التغير المناخي، الدعامات الخمس لبلومبيرغ الاقتصاد الجديد: المالية والتجارة والاستدامة والصلابة والأمن، وستستند  النقاشات على الأشغال التي شهدها المنتدى السنوي Bloomberg New Economy، خلال هذا الأسبوع بسنغافورة.

 

 

وقال ميكائيل بلومبيرغ “في سعينا لتوسيع منصتنا الاقتصادية بإفريقيا، نتطلع إلى توسيع نقاشاتنا  بالمغرب، الذي يعتبر بوابة أساسية للتجارة الشاملة والعمل المناخي، مضيفا أن “هذا الحدث سيلقي الضوء، بشكل خاص، على الاستدامة والصلابة، اللذين يعتبران من القضايا الرئيسية لمستقبل كل بلد واللذين يحظيان بأهمية خاصة لدى جلالة الملك محمد السادس”.

 

 

وقال رئيس الحكومة عزيز أخنوش “نتشرف باستضافة المؤتمر الأول لبلومبيرغ في إفريقيا حول الاقتصاد الجديد، في يونيو 2023، الذين يعكس اعتراف دوليا بالريادة الإقليمية والقارية للمملكة تحت رؤية جلالة الملك محمد السادس”، مضيفا، في تصريح لبلومبيرغ أن “المغرب أطلق العديد من الإصلاحات بهدف تحسين مناخ الأعمال، كي يصبح منصة للاستثمار الدولي”.

 

 

وأكد أخنوش على أن المغرب أفضل مكان لاستضافة هذا الحدث، باعتبار أن المغرب يقود مبادرات ومشاريع في التنمية المستدامة والتصنيع المنزوع الكربون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.