جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

وزان .. تدشين مركز للأطفال في وضعية صعبة

جورنال أنفو

 

أشرف المهدي شلبي، عامل إقليم وزان، رفقة الكاتب العام للعمالة وممثل جهة طنجة تطوان الحسيمة وممثل وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، وبحضور منتخبين، على تدشين مركز حماية ورعاية الأطفال في وضعية صعبة بوزان، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى 47 للمسيرة الخضراء وعيد الاستقلال.

 

وبلغت التكلفة المالية لهذا المشروع الممول من طرف التعاون الوطني ووكالة الأندلس للتعاون الدولي والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجماعة وزان، حوالي 3.5 ملايين درهم.

 

 

 

 

ويهدف هذا المشروع إلى استقبال وإيواء 32 طفلا في وضعية صعبة، والتكوين والإدماج سوسيو اقتصادي لفائدة 120 طفلا.

 

كما قام شلبي والوفد المرافق له، وفق بلاغ صحافي، بتسليم حافلة للنقل الرياضي لفائدة جمعية شباب أولمبيك وزان لكرة القدم، وحافلة للنقل المدرسي للأطفال في وضعية صعبة لفائدة جمعية البسمة، بغلاف مالي قدره مليون درهم.

 

 

 

 

كما تم في إطار تجهيز مراكز الفرصة الثانية الجيل الجديدة ومراكز دعم التعلمات وتشجيع التميز وفضاءات التوجيه التربوي، توزيع بعض التجهيزات لفائدة الجمعيات المسيرة لهذه المراكز المتواجدة بمختلف جماعات الإقليم، وذلك بغلاف مالي قدره 1.43 مليون درهم.

 

وقام الوفد الرسمي بزيارة لورش تأهيل المحور الرئيسي لمدينة وزان (الشطر الأول) حيث بلغت نسبة الأشغال حوالي 90 في المائة، كما تم إعطاء انطلاقة أشغال الشطر الثاني من تأهيل المحور الرئيسي، ويهم تهيئة المقطع بين مدارة وزان ودار الشباب، وتوحيد واجهات البنايات المتواجدة على طول المقطع المذكور، بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 55 مليون درهم.

 

ويأتي هذا المشروع في إطار شراكة بين وزارة السكنى وسياسة المدينة، وولاية طنجة-تطوان-الحسيمة، وجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، وعمالة إقليم وزان، ومجلس إقليم وزان، وجماعة وزان، ووكالة تنمية أقاليم الشمال.

 

كما زار الوفد، يضيف المصدر ذاته، ورش تهيئة الطريق السياحي المؤدي إلى بحيرة بودروة، بغلاف مالي قدره 23 مليون درهم ممول من طرف وزارة التجهيز والماء، حيث وقف على حسن سير الأشغال التي بلغت نسبتها حوالي 80 في المائة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.