جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

عفاف حمدون تمثل المرأة المغربية في طواف للمملكة أكبرحدث وطني نسوي بإمتياز

جورنال أنفو

 

 

عفاف حمدون “جينيسز بايكر”، سائقة مغربية عضو في أكبر نادي للدراجات النارية “دادز بايك”، تحت لواء الجامعة الملكية للدراجات النارية، تعد حاليًا لتنظيم أكبرحدث وطني نسوي بإمتياز، بحيث ستمثل المرأة المغربية في طواف للمملكة، وذلك على أزيد من ستة آلاف كلمتر.

 

وسيحظى هذا الحدث بتغطية إعلامية واسعة ومهمة في جميع المدن المعنية، حيث سيبدأ الطواف من نقطة الانطلاق من الرباط إلى اتجاه المعبر الحدودي للگرگارات، عائدة عبر الجهة الشرقية في اتجاه وجدة ، فاس، طنجة ثم العاصمة الاقتصادية.

 

هذا الطواف غايته تقديم العون والمساعدة والاستماع للنساء عن قرب، وخصوصا المرأة القروية بالمناطق النائية، و التخفيف من حدة الظروف التي خلفها الوباء في السنوات الاخيرة من خلال التواصل المباشر نساء واطفال القرى وتقديم الدعم والمساندة لهم.

 

وهو أيضا بادرة لإبراز الجانب الأمني ذو المستوى العالي الذي يحضى بها بلدنا العزيز، على عكس باقي الدول حتى المتقدمة منها.

 

كما وهدف السائقة المغربية عفاف حمدون الأساسي، هو تعزيز الروح الوطنية وتشجيع هذه البادرة والتحفيز برفع رايتنا في كل اقطاب المملكة من طنجة الى الگويرة و إبراز قدرات المرأة المغربية بالرياضات الميكانيكية إلى جانب باقي المجالات.

 

كما أوضخت أن يوم إعلانها هذا التحدي، قد حضيت بإهتمام كبير من لدن جمعيات الدراجات النارية بالمغرب عموما، ونادي داداز بايك خصوصا الذين سهروا على تطوير الفكرة، وكذلك تعديلها من خلال إعطئها صبغة قانونية وطنية، كما تم إحتضانها من طرف الجامعة الملكية للدراجات النارية، الشىء الذي جعلها تتقلد بالمسؤولية والمضي قدما، مبرزة أنها مهمة ليست بالسهلة وتستلزم جهدا ودعمًا ماديًا كبير من أجل إنجاح هذا الحدث الوطني بإمتياز.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.