جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

الشرطة البلجيكية تشدد المراقبة خلال مباراة المغرب وكندا تفاديا للشغب

جورنال أنفو

 

 

تتجه أصابع الاتهام في إثارة الشغب ببلجيكا بعد مباراة “أسود الأطلس” و”الشياطين الحمر” إلى المشجعين المغاربة، وأعلنت الشرطة البلجيكية أنه سيتم تعزيز المراقبة خلال وبعد المباراة المقبلة للمغرب مع كندا.

 

 

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء البلجيكية، فقد حقق مكتب المدعي العام مع مشتبه فيه في الضلوع في الأحداث المذكورة، قبل أن يتم إطلاق سراحه لكونه قاصرا، مساء أمس الاثنين، بالإضافة إلى ذلك يتم حاليًا تقييم صور من كاميرات المراقبة من أجل تحديد المشتبه فيهم الآخرين.

 

 

وقالت الوكالة إن الشرطة تعتزم أيضا مراقبة مواقع معينة في العاصمة عن كثب خلال وبعد مباراة المغرب المقبلة غدا الخميس.

 

 

وأضافت أنه من خلال مقاطع الفيديو التي يتم تداولها على الشبكات الاجتماعية حول أعمال الشغب، “يمكن رؤية العديد من الأشخاص وهم يستخدمون أدوات المشجعين المغاربة”.

 

 

وسبق أن قال غريغوري فاندن برويل، مستشار سياسي بلجيكي، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفرنسية، إن “أعمال الشغب التي تلت المباراة ملاحظة حزينة لفشل سياسة الهجرة التي انتهجتها بلادنا لفترة طويلة”.

 

 

وتوعد مسؤولون بعدم التساهل مع من كانوا وراء أحداث الشغب، وبإلقاء القبض عليهم جميعا في الأيام المقبلة.

 

 

وقالت وزيرة الداخلية البلجيكية في تغريدة على “تويتر”: “من المحزن أن نرى كيف يستغل البعض الموقف لإحداث شغب. شكرا لقوات الشرطة لدينا التي تبذل كل ما في وسعها لوضع حد لهذا، والتي ستفعل كل ما في وسعها في الأيام المقبلة لتحديد مثيري الشغب”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.