جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

المكسيك تقصي السعودية من كأس العالم والأرجنتين تتأهل لثمن النهائي رفقة بولندا

جورنال أنفو

 

انتهت الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة المونديالية الثالثة، مساء اليوم الأربعاء، بهزيمة المنتخب السعودي أمام نظيره المكسيكي بحصة 2-1، على أرضية “ملعب لوسيل”، وانتصار الأرجنتين على بولندا، في “ملعب 974″، بنتيجة 2-0؛ ما أسفر عن تأهل الأرجنتين وبولندا إلى الدور الثاني من المسابقة.

 

وكان ترتيب المجموعة، قبل انطلاق المواجهتين في الوقت نفسه، تعرف تواجد بولندا في الصدارة بـ4 نقاط، ثم الأرجنتين والسعودية برصيد 3 نقاط لكل منهما، ثم المنتخب المكسيكي في المركز الرابع بنقطة واحدة.

 

كما دخلت المنتخبات الأربعة الجولة الثالثة من دور المجموعات عقب حسم المؤهلين لدور ثمن النهائي في المجموعة الرابعة، إذ كانت أستراليا تنتظر صاحب الصدارة في المجموعة الثالثة للتعرف على خصمها في المرحلة القادمة، بينما المنتخب الفرنسي يترقب هوية متصدر المجموعة ذاتها.

وتميزت مباراة الأرجنتين وبولندا بلجوء الحكم إلى تقنية “VAR” ليعلن ضربة جزاء لصالح الأرجنتينيين، في الدقيقة 39، لكن النجم ليونيل ميسي فشل في هز الشباك بعدما تولى التنفيذ بكيفية لم تمنع الحارس البولندي من التصدي للكرة، وبالتالي انتهت الجولة الأولى في اللقاءين بالتعادل السلبي.

 

وعرف اللقاء المصيري للاعبي المملكة العربية السعودية نجاح المنتخب المكسيكي في خطف هدف، عند الدقيقة 47 من عمر المباراة، وقعه هنري مارتين بعد تمريرة حاسمة من زميله مونتيس، ثم أحرز تشافيز ثاني أهداف المكسيك، في الدقيقة 52، باستثمار كرة ثابتة، بينما وقع سالم الدوسري “هدف الشرف” للسعوديين في الوقت بدل الضائع ليجعل الحصة 2-1.

وفي اللقاء الآخر؛ نجح منتخب الأرجنتين في هز شباك بولندا في مستهل الشوط الثاني، خلال الدقيقة 47، بعد تمريرة من متوسط الميدان مولينا جعلت اللاعب أليستر يوقع الهدف بتسديدة قوية وضعت الكرة يمين الحارس البولندي، ثم ضاعف الأرجنتيني ألفاريز غلة الأهداف لصالح بلده بهدف ثان في الدقيقة 67.

 

وبناء على نتيجتَي الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة عادت الصدارة للأرجنتين كي تواجه أستراليا في ثمن النهائي، بينما المنتخب البولندي سيلاقي المنتخب الفرنسي في مستهل دور خروج المغلوب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.