جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

الحكومة عازمة على استثمار نجاح أسود الأطلس في الترويج السياحي للمغرب

جورنال أنفو

 

كشف مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن الحكومة من خلال قطاع السياحة ستعمل على إعداد سياسة ترويجية جديدة لاستقطاب عدد أكبر من السياح، واستثمار العائد الترويجي الذي حقق أداء المنتخب الوطني في مشاركته بمونديال قطر 2022.

وقال بايتاس في لقاء صحافي عقب اجتماع المجلس الحكومي، المنعقد اليوم الأربعاء، ردا على سؤال صحافي حول استثمار العائد الترويجي للأداء المتميز للفريق الوطني، إن  «دولا عديدة جدا أصبحت تبحث في وسائل التواصل الاجتماعي ومحركات البحث على المغرب، وهذه دول لم يكن يتوجه إليها مجهود ترويجي للوجهة المغربية كالولايات المتحدة الأمريكية والأرجنتين وعدد من دول أمريكا اللاتينية ودول آسيا».

وأضاف بايتاس: «الأداء المبهر للفريق الوطني دفع الحكومة نحو الانفتاح على الفضاءات المعنية خاصة أمريكا اللاتينية وأمريكا الجنوبية والشمالية»، مؤكدا «سنحافظ على المجهود الترويجي الذي نقوم به في الوجهات الكلاسيكسية وسوف يتم إعداد سياسة ترويجية جديدة».

وشدد الناطق الرسمي باسم الحكومة على أهمية استثمار الأداء المبهر لأسود الأطلس في كأس العالم والعائد المعنوي والترويجي الذي خلقته هذه المشاركة حتى نقدر على استقطاب عدد أكبر من السياح للوجهة المغربية.

يشار إلى أن المغرب بات من أكبر الكلمات رواجا على مستوى شبكة الأنترنت في العالم، وتصدر كلماث البحث في محركات البحث العالمي ووسائل التواصل الاجتماعي، بسبب الإنجاز التاريخي وبلوغ المربع الذهبي في نهائيات كأس العالم كأول بلد عربي وأفريقي يصل لهذه المرتبة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.