جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

21 شخصا لقوا حتفهم في عرض البحر على متن “قوارب الموت” أغلبهم من قلعة السراغنة

جورنال أنفو

 

لقي 21 شخصا مصرعهم بعد انقلاب قارب مطاطي للهجرة السرية انطلق من ساحل مدينة طانطان متجها إلى جزر الكناري (إسبانيا).

 

وأفادت مصادر محلية، أن سفينة الإغاثة عثرت يوم أمس الأربعاء على جثة 21 شخصا نقلتهم إلى مستودع الأموات البلدي لإخضاعها للتشريح الطبي، فيما تم نقل 5 أشخاص من مرشحي الهجرة السرية بسواحل مدينة آسفي، إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس وضعهم جد صعب قصد تلقي العلاجات اللازمة.

 

 

وأكدت المصادر، أن الأبحاث ما تزال جارية عن 4 مفقودين آخرين لم يتم العثور عليهم لحدود الساعة في القارب المطاطي المحمل بـ 30 شخصا أغلبهم من إقليم قلعة السراغنة في في اتجاه جزر الكناري (إسبانيا).

 

 

وذكرت المصادر، أن قارب الهجرة فقد البوصلة ليظل في البحر أزيد من 15 يوما إلى أن تم العثور عليهم، صباح اليوم الخميس، وسط ساحل مدينة آسفي.

 

 

وانطلق المركب من مدينة طنطان منطقة لوطا صوب جزر الكناري، قائد القارب ضل عن الطريق ليبقى في المياه مدة 15 يوم، يصل قرب مدينة الصويرة، ليأتي قارب آخر يقفز إليه و يترك الجميع هناك ليواجهوا مصيرهم مدة 4 أيام بدون أكل أو أشرب.

 

وحسب مصدر “جورنال أنفو” فالأحياء الخمسة هم: اسماعيل اعميمي مواليد 1991 دوار لزرق العامرية، عبد الرحيم ثابت مواليد 1975 دوار لزرق العامرية، مراد الثائب مواليد 1999 جنان خليفة، حنان العبودي 1993 دوار لحدادشة الجوالة،
اسماعيل زاهير 1991 جماعة لوناسدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.