جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

أكادير.. فتح تحقيق في إصابة 50 راكبا إثر اصطدام حافلة للنقل الحضري بنخلة

جورنال أنفو

 

فتحت السلطات تحقيقا قضائيا للكشف عن ظروف وملابسات إصابة نحو خمسين راكبا بجروح متفاوتة الخطورة إثر اصطدام حافلة للنقل الحضري بنخلة، على مستوى شارع محمد الخامس قرب مدارة أكادير باي بمدينة أكادير، في حادث وقع مساء أمس الأحد.

 

 

وحسب مصادر مطلعة، فإن أسباب حادث اصطدام حافلة للنقل الحضري بنخلة في قلب مدينة أكادير يعود لعطل تقني أصاب الناقلة العمومية، أصيب على إثرها الضحايا الخمسون بجروح متفاوتة الخطورة، جرى نقلهم إلى المركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بالمدينة لتلقي العلاج.

 

 

وانتقل على إثرها والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان أحمد حجي لمعايدة المصابين بالمركز الاستشفائي، وتتبع حالتهم الصحية عن كثب والسهر على توفير كل الظروف الملائمة بالتكفل بجميع الحالات حتى تماثلهم للشفاء.

 

 

كما باشرت السلطات الولائية والصحية والإدارية بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير تعبئة كافة الإمكانات البشرية من أجل تجنيد جميع الأطر الطبية والتمريضية التي انتقلت إلى المستشفى من أجل استقبال ضحايا الحادث.

 

وكانت المصالح الأمنية بمدينة أكادير، قد استنفرت عناصرها، من أجل الكشف عن ظروف وملابسات حادثة السير التي وقعت على الطريق الرابطة بين أكادير وإنزكان، قرب مدارة أكادير باي.

 

ووقع الحادث، وفق المصادر ذاتها، عندما فقد سائق حافلة للنقل الحضري ألزا السيطرة على الحافلة، بسبب عطب ميكانيكي، قبل أن يصطدم بنخلة بجانب الطريق، مما تسبب في إصابة عشرات الركاب بجروح متفاوتة الخطورة، ما اضطر السلطات المحلية والأمنية وعناصر الوقاية المدنية للانتقال إلى عين المكان، حيث تم نقل المصابين إلى قسم المستعجلات بالمركز الإستشفائي الجهوي الحسن الثاني بأكادير، وفتح تحقيق لمعرفة ظروف وملابسات هذه الحادثة وترتيب المسؤوليات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.