جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

الترويج للثقافة المغربية ببرلين

جورنال أنفو

 

تم الاحتفاء بالأوجه المتعددة للثقافة المغربية العريقة، خلال لقاء ثقافي نظم اليوم الثلاثاء ببرلين بمبادرة من مغاربة ألمانيا.

 

 

ويهدف اللقاء، حسب المنظمين، إلى تعريف ساكنة برلين وزوار العاصمة الألمانية على التاريخ والثقافة والخصائص السياحية للمملكة، وتعزيز الروابط بين أفراد الجالية المغربية المقيمة بألمانيا.

 

 

وقالت بديعة لزرق، من اللجنة التنظيمية للتظاهرة، إن اللقاء مناسبة سانحة لتثمين التراث المغربي والانفتاح على مكونات الحضارة المغربية العريقة في ألمانيا فضلا عن توطيد الشعور بالهوية المغربية.

 

 

وأتاح اللقاء تذوق أصناف شهيرة من المطبخ المغربي، وعرض اختيارات واسعة من الصناعة التقليدية التي تعكس تنوع الروافد الثقافية المغربية.

 

 

وعلى غرار تظاهرات سابقة من هذا النوع، أثار اللقاء شغف الألمان المتجدد باكتشاف جوانب متعددة ومبهرة من التراث الثقافي المغربي.

 

 

ويتعلق الأمر بثاني لقاء من هذا النوع ينظم في العاصمة الألمانية حسب عبد العليم ميغو، أحد المنظمين، الذي أكد دور مثل هذه المواعيد في لم شمل مغاربة ألمانيا والتعريف بإبداعات الصناعة التقليدية لدى الألمان.

 

 

وتم خلال اللقاء عرض باقة من المنتجات من قبيل الأزياء التقليدية والخزف والمواد الجلدية والزرابي.

 

 

وتسجل التظاهرة تدفقا هاما من قبل الزوار من مختلف الجنسيات، يحلون برغبة عارمة في اكتشاف معروضات تقدم صورة مصغرة لثقافة وطنية غنية ومتنوعة الروافد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.