جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

تبون: صفقت للمغرب في المونديال.. وقطع العلاقات معه بديل للحرب والوساطة غير ممكنة

جورنال أنفو

 

أكد عبد المجيد تبون، الرئيس الجزائري، أن مقاطعة بلاده للمغرب الجارة، كانت هي البديل المقبول لخوض حرب معه.

 

 

وأضاف تبون، في تصريحات لصحيفة لوفيغارو الفرنسية، أن قطع العلاقات مع المغرب كان بديلا للحرب معها، والوساطة غير ممكنة بيننا، مؤكدا أن قرار قطع العلاقات بين الجزائر والمغرب، لم يكن وليد اللحظة، بل نتيجية تراكمات منذ سنة 1963 وفق قوله.

 

 

كما أشار الرئيس الجزائري أيضا، إلى أنه خلال 60 سنة من الاستقلال، ظلت الحدود الجزائرية المغربية مغلقة لمدة 40 سنة ردا على الأعمال العدائية الدائمة من قبل الجار، وهو ما زاد المشكل مع النظام الجزائري وليس مع الشعب المغربي، مضيفا أن هناك 80 ألف مغربي يعيشون في الجزائر دون أدنى مشكلة.

 

وعن مدى تفاعله مع المنتخب المغربي لكرة القدم، الذي حقق إنجازا فريدا للعرب والأفارقة في كأس العالم الأخير الذي أقيم في قطر، وحقق المركز الرابع؛ قال إنه صفّق له بالطبع.

 

 

وأضاف،  “طبعا صفقت للمنتخب المغربي لتشريفه الكرة المغربية والعربية في المونديال، مشيرا إلى أن الشعب المغربي أيضا صفّق لنا لإحرازنا التاج الإفريقي”.

 

 

وكان عبد المجيد تبون، نفى وجود وساطة أردنية بين بلاده والمملكة المغربية، تعقيبا على ما أوردته صحيفة لابانغوارديا الإسبانية، التي ذكرت بأن العاهل الأردني استطاع التوصل إلى اتفاق مبدئي مع الجزائر، من أجل إعادة تشغيل خط أنابيب الغاز المغربي-الأوربي، المغلق منذ 31 أكتوبر 2022.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.