جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

قيمة المبادلات التجارية المغربية الإسرائيلية تتجاوز 53 مليارا

جورنال أنفو

 

أفادت معطيات جديدة، بلوغ قيمة المبادلات التجارية بين المغرب وإسرائيل 8.4 ملايين دولار، أي حوالي 8 ملايير و400 مليون سنتيم، خلال نونبر الماضي، بزيادة قياسية نسبتها 90 %، مقارنة مع الشهر ذاته من سنة 2021.

 

 

وأضافت المعطيات، الصادر عن المكتب المركزي الإسرائيلي للإحصائيات، ارتفاع قيمة المبادلات التجارية بين البلدين، المرتبطين باتفاقيات في إطار اتفاق “أبرهام” للتطبيع بين إسرائيل ومجموعة من الدول العربية، إلى 53.1 مليون دولار، أي حوالي 53 مليارا و100 مليون سنتيم، خلال 11 شهرا الأولى من السنة الماضية، بزيادة نسبتها 34 % مقارنة مع الفترة ذاتها من  السنة التي سبقتها.

 

 

يشار إلى أن “إيلي كوهين”، وزير الخارجي الإسرائيلي الجديد، وزير المعلومات سابقا، كشف عن مشاركته ضمن قمة “اتفاقيات أبراهام”، سيحتضنها المغرب في مارس المقبل.

 

 

وأضاف الوزير المعروف بدوره الكبير في هندسة “اتفاقيات أبراهام”ـ في بلاغ صادر للمناسبة، أنه سيكون حاضرا إلى جانب نظرائه من الدول العربية المرتبطة بعلاقات مع إسرائيل، فيما يتعين على المسؤولين المشاركين في القمة المرتقبة بالمغرب مارس المقبل، عقد اجتماع الأسبوع القادم في أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.