جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

الحسيمة.. انطلاق تنزيل مشروع “ريبوت ميد” للسياحة البيئية والاقتصاد الأزرق

جورنال أنفو

 

احتضنت مدينة الحسيمة، نهاية الأسبوع الماضي، لقاء للتعريف بمشروع “ريبوط ميد” Reboot Med المتوسطي من أجل السياحة البيئية والاقتصاد الأزرق.

 

 

وأوضح بلاغ لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، أن الاجتماع خصص لتمكين منتسبيها والفعاليات الاقتصادية والمؤسساتية والمدنية الإقليمية والمحلية من التعرف على آليات تنزيل مشروع متوسطي يجمع بين السياحة البيئية والاقتصاد الأزرق، تحت اسم “ريبوت ميد ” ( Recovering, Experiencing and eco-tourism in WestMed ).

 

 

ويهدف المشروع، موضوع اتفاقية تجمع بين الغرفة المهنية الجهوية المنتخبة و المجلس الإقليمي للسياحة بتطوان، إلى تشجيع الشراكة بين القطاعين العام والخاص، في إطار برمجة مشاريع لتثمين المؤهلات والمواقع السياحية البيئية والتراثية بالمناطق الساحلية الغرب متوسطية.

 

 

وانبثقت عن الاجتماع عدة توصيات ومقترحات مرتبطة بتنزيل برامج المشروع، في مقدمتها إحداث شبكة للجماعات الترابية التي لها علاقة وارتباط بالمنتزه الوطني للحسيمة، تحت مسمى جمعية جماعات المنتزه الوطني للحسيمة بادس، على أن يتم الأخذ بباقي التوصيات وتطبيقها وفق مراحل المشروع، مباشرة بعد الاجتماع المقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.