جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

قافلة تضامنية تحت شعار “شتاء دافئ 2023” تحل بدوار “أيت وانكدال” بإقليم أزيلال

جورنال أنفو - قلعة السراغنة

 

نظمت جمعية “العائلة الذهبية”، السبت المنصرم، قافلة تضامنية اجتماعية لفائدة ساكنة دوار “أيت وانكدال” بالجماعة القروية تبانت، التابعة لإقليم أزيلال، وذلك تحت شعار “شتاء دافئ 2023”.

 

 

وفي تصريح رئيس الجمعية وليد فتحي لموقع “جورنال أنفو”، فإن الغاية من تنظيم هذه القافلة يتمثل في المساهمة في تخفيف آثار موجة البرد التي تعرفها المنطقة في الفترة الراهنة ، مشيرا إلى أن هذه العملية، شملت بشكل خاص، إعادة ترميم وتهيئة وتزيين المدرسة الفرعية “أيت وانكدال” وكذلك تجديد الفضاء الأخضر للمدرسة، مع توزيع ملابس شتوية وأحذية وهدايا على تلاميذ المؤسسة.

 

 

 

 

 

مضيفا أن “هذه القافلة التضامنية تندرج في إطار البرنامج الاجتماعي للجمعية برسم سنة 2023، والذي يهدف إلى المساهمة في تخفيف أعباء الظروف المعيشية لساكنة الجبال والدواوير القروية “.

 

 

وأشاد بانخراط أعضاء الجمعية ومجموعة من الشركاء في هذه العملية التضامنية، وذلك إسهاما منهم في إنجاح هذه المبادرة ذات الطابع الاجتماعي.

 

 

وأشار الإطار التربوي ياسين الحلوي أن المبادرة تأتي كذلك في إطار العمل على تحسيس تلاميذ المؤسسة بأهمية البيئة، مبرزا أن هذه العلمية التضامنية، التي استفاد منها حوالي 200 شخصا، شملت أيضا توزيع مساعدات غذائية وأغطية، بهدف تمكين الساكنة المحلية من مواجهة موجات البرد ، وانعكاسات الأوضاع الاجتماعية التي تعرفها المنطقة.

 

 

 

ويذكر أن جمعية “العائلة الذهبية”، التي يوجد مقرها المركزي بعمالة إقليم قلعةالسراغنة، تنشط في الأعمال الخيرية والتضامنية، ودعم التمدرس في الأوساط الهشة والعالم القروي، ومواكبة المرأة والشباب.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.