جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

الفيلم السينمائي “الشطاح”.. عرض خاص بالصحافة وانطلاق للعروض الجماهيرية

جورنال أنفو

 

يقدم المخرج لطفي آيت جاوي فيلمه السينمائي “الشطاح”، الاثنين المقبل، عرضا خاصا بالصحافة الوطنية بقاعة “ميغاراما” بمدينة الدار البيضاء، على أن تنطلق عروضه الجماهيرية في القاعات الوطنية الأربعاء 25 يناير 2023.

 

 

يسلط المخرج لطفي آيت جاوي الضوء، في فيلمه السينمائي “الشطاح”، على هذه الشخصية الموجودة في ساحة جامع الفنا بمراكش، حيث التقاها خلال فترة اشتغاله مساعد مخرج في عدة إنتاجات لفائدة قنوات تلفزيونية أجنبية.

 

 

وهو الأمر الذي شكل حافزا بالنسبة إليه للاقتراب أكثر من شخصية الشطاح، والاطلاع على بعض تفاصيل حياته الأسرية ومعاناته، ليحتفظ بهذه التفاصيل في ذاكرته ويوظفها في عمل سينمائي اختار له تسمية “الشطاح”، تكريما له واحتفاء بشخصية مألوفة.

 

 

فيلم “الشطاح” إنتاج خاص للمنتج علي البقيوي، استنادا على فكرة أصلية لصاحبها الراحل حسن فوطة، واقتباس يوسف آيت منصور، أما السيناريو فهو من كتابة المخرج لطفي آيت جاوي والمهدي أبوبي.

 

 

وأسند المخرج الأدوار الرئيسية في فيلم “الشطاح” لطاقم من الممثلين، من أبرزهم عبد الإله رشيد وبنعيسى الجيراي وزهور السليماني وأسماء الخمليشي وجمال العبابسي وشوقي عبد اللطيف وقمر السعداوي الشهيرة بلقب “حماقى”، إضافة إلى حضور شرفي لكل من جواد قنانة والحلايقي المراكشي المسيح والفنانة الشعبية أميمة باعزية.

 

 

جدير بالذكرأن فيلم “الشطاح” سبق له المشاركة في المهرجان الوطني للفيلم الأخير بمدينة طنجة، كما شارك في مهرجان الإسكندرية لدول البحر الأبيض المتوسط شهر أكتوبر2022.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.