جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

المصممة فضيلة القاضي تتوج بميدالية ذهبية من مركز كنيدي

جورنال أنفو

 

توجت مصممة الأزياء المغربية فضيلة القاضي بميدالية ذهبية، ممنوحة من قبل مركز كنيدي للفنون المسرحية برسم سنة 2023.

 

 

وتسلمت فضيلة القاضي ميداليتها الذهبية بأحد الفنادق المصنفة لمدينة مراكش ، من يد ديبورا ف.روتر رئيسة مركز كنيدي للفنون المسرحية، اعترافا بمسارها المتميز و موهبتها والتزامها المجتمعي.

 

 

وذكرت رئيسة المركز في كلمة ألقتها بالمناسبة “فضيلة القاضي، سيدة عصامية حققت مسارا متميزا بفضل عملها الدؤوب واشتغالها المتواصل. امتد شغفها بمهنتها إلى تلقين الأجيال الصاعدة، من خلال إنشاء مؤسسة متخصصة في التطريز بمدينتها الأصلية سلا، رغبة في نقل معرفتها إلى الجيل المقبل من الفنانين”.

 

 

وأضافت مسؤولة المركز “تعتبر ميدالية المركز منذ سنة 2005، تعتبر وسيلة للاعتراف بطريقة خاصة بفناني العالم بأسره الذين يغنون حياتنا بإبداعاتهم الفنية، لأن المتوجين في هذه السنة لا يعسكون فقط مناحي مختلفة من التاريخ والثقافة، بل أيضا يبرزون كيف يمكننا توظيف الفن كوسيلة دبلوماسية ثقافية تمكننا من خلق مجتمع دولي”.

 

 

 وبمناسبة تتويجها قالت المصممة المغربية “أنا سعيدة ولي الشرف لتلقي هذا التكريم. ألتزم بمواصلة رفع راية بلدي والحفاظ عليها من خلال إبداعاتي الفنية، والحفاظ على هذا الإرث التقليدي من خلال تسجيله في سجل العصرنة”.

 

 

يشار إلى أنه تم تدشين مركز كينيدي بواشنطن سنة 1971، ويعتبر أهم مركز ثقافي على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية، وهو ثمرة شراكة بين القطاع العام والخاص، ويستقبل سنويا مليون ونصف طالب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.