جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

المغرب يوقع على حفل افتتاح عالمي وتاريخي لمونديال الأندية

جورنال أنفو

 

 

أذهل المغرب العالم بتنظيمه لحفل افتتاح راق ورائع جدا لبطولة مونديال الأندية، في ملعب طنجة الكبير، الأربعاء، قبل نصف ساعة من مباراة الافتتاح بين الأهلي المصري وأوكلاند سيتي النيوزلندي، التي أنتهت لصالح الفريق المصري بثلاثة أهداف نظيفة، محققا بذلك مرورا مستحق للدور الثاني من البطولة العالمية.

 

شهد حفل افتتاح مونديال الأندية في ملعب طنجة على عروض غنية جدا، ذات دلالات ثقافية راقية، على غرار رقصات فنية تسلط الضوء على ثقافات أمازيغية وحسانية وغيرها، مما يؤكد تعدد الثقافات في المملكة المغربية.

 

 

 

 

 

 

وكان هذا الحفل الافتتاحي أيضا فرصة لتكريم أحد الشخصيات التاريخية المغربية، ويتعلق الأمر بالرحالة ابن بطوطة، وأيضا الأسطورة البرازيلية الراحل بيليه.

 

 

 

 

 

كما شهدت اللحظات القوية لهذا الحفل المتميز ، تقديم عروض فلكلورية رائعة بلمسة حداثية ، إلى جانب استعراض الخصوصيات التراثية لمختلف مناطق المملكة ، والتي لقيت استحسانا من طرف الجماهير التي حجت إلى الملعب.

 

 

وتم ،بالمناسبة ، إبراز شغف الجماهير المغربية بكرة القدم ، مع عرض صور لمشاهد فرحة الجمهور المغربي احتفاء بالأداء المتميز الذي أبان عنه ” أسود الأطلس ” خلال منافسات كأس العالم قطر 2022 .

 

 

وتواصل الحفل بكلمة مقتضبة للناخب الوطني وليد الركراكي نالت ترحيبا خاصا من طرف الجماهير ، وتكريم أسطورة كرة القدم البرازيلي بيلي الذي وافته المنية مؤخرا.

 

 

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد أعلن، الشهر الماضي، منح المغرب تنظيم كأس العالم للأندية 2022، لتكون بذلك المرة الثالثة التي يحظى فيها بهذا الشرف بعد دورتي 2013 و 2014.

 

 

يذكر أن نسخة كأس العالم للأندية ستعرف مشاركة الوداد الرياضي، ريال مدريد ، الأهلي المصري، الهلال السعودي، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، فلامنغو البرازيلي ،سياتل ساوندرز الأمريكي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.