جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

المكتب المغربي للسياحة يطلق 35 خطا جويا جديدا لموسم صيف 2023

جورنال أنفو

 

أطلق المكتب الوطني المغربي للسياحة ما لا يقل عن 35 خطا جويا جديدا، بشراكة مع 10 شركات نقل جوي، استعدادا للموسم السياحي لصيف 2023.

 

 

وأفاد بلاغ صادر عن المكتب، أن قرار افتتاح خطوط جوية يندرج في إطار استراتيجية الترويج للقطاع السياحي من قبل المؤسسة المذكورة، التي تراهن على استغلال الإشعال الذي خلفته مشاركة المنتخب الوطني لكرة القدم في مونديال قطر 2022، من أجل تسويق الوجهة السياحية المغربية.

 

 

وسيهم برنامج الرحلات الجديدة 8 وجهات مغربية رئيسية. يتعلق الأمر بأكادير والصويرة وفاس ومراكش، وكذا الناظور وورزازات والرباط وطنجة، سترتبط جميعها بخطوط جديدة، ستهم 9 أسواق مصدرة، هي ألمانيا وبلجيكا وإسبانيا وفرنسا، وكذا اليونان ولوكسمبورغ، وهولندا، بالإضافة إلى البرتغال والمملكة المتحدة.

 

 

وفي التفاصيل، سيتم فتح 4 خطوط جديدة بين أكادير وستراتسبورغ ولشبونة، عبر “ريان إير” و”فرانكفورت” و”أورو وينغز” وطديسكوفر”، وكذا كلاسغو” وإيزي جيت”.

 

 

وسيربط عدد الخطوط نفسها الصورة ببوردو عبر “إيزي جيت”، و”ألي كانتي” عبر “بينتر”، وكذا لندن عبر “ريان إير”، وبرشلونة عبر “فيلينغ”.

 

 

وستهم 4 خطوط جديدة فاس وأليكانتي الإسبانية وبالما دي مايوركا عبر “ريان إير”، وكذا دوسلدورف عبر العربية للطيران المغرب، وكليرمون فيرون عبر “ريان إير”.

 

 

أما مراكش فتحظى بـ7 خطوط جديدة ستربط نانت عبر “فولتيا”، وباريس عبر “فولينغ”، وفرانكفورت عبر “أورو وينغز” و”ديسكوفر” و”ريان إير”، وأثينا عبر “أجين”، ولوكسمبورغ عبر “لوكسير”، وكذا أمستردام ولشبونة عبر “إيزي جيت”، إضافة إلى خيرونا وبالما دي مايوركا عبر “ريان إير”، وأخيرا بلباو عبر “فولتيا و”فولينغ”.

 

 

وبخطين جويين، ستربط “ريان إير” الناظور بتولوز وبالما دي مايوركا، وكذا ورزازات ببرشلونة ولندن، إضافة إلى 3 خطوط بين الرباط وبروكسيل عبر “توي فلاي”، والعاصمة وتولوز ومدريد عبر “ريان إير”.

 

 

وستستقبل طنجة 4 خطوط جوية، ستربطها بمونبلييه وكولون وبالما دي مايوركا وجزر الكناري عبر “العربية للطيران” المغرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.