جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

“الرحاليات” .. مسلسل تلفزيوني درامي من التراث

جورنال أنفو

 

سيكون المشاهد المغربي على موعد مع المسلسل التلفزيوني التراثي “الرحاليات”، والذي ستعرضه قناة الأولى، ابتداء من الخميس 23 فبراير الجاري.

 

“الرحاليات” هو مسلسل درامي تراثي، من إخراج جميلة بنعيسى البرجي، تدور أحداثه خلال فترة الحماية الفرنسية، قبيل استقلال المغرب، حول قصة رئيسية تتعلق بشخصية “خيطانة”، التي عشقت غريبا عن عشيرتها، وتتفرع عنها قصص ثانوية متشعبة ذات صلة وثيقة بتفاصيل وجزئيات متعلقة بالإطار الزمني للعمل.

 

كما تصور الأحداث بعض جوانب حياة وعادات الرحل، ومسارات بحثهم عن الماء والكلأ، قرب الأنهار.

 

المسلسل هو من تأليف مشترك بين جميلة بنعيسى البرجي والإعلامي والسيناريست أحمد بوعروة، أما الإنتاج فهو للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، فيما نفذت الإنتاج شركة كود نيو كوم للإنتاج السمعي البصري.

 

وشهد هذا الإنتاج التلفزيوني مشاركة عدد من الوجوه المعروفة على صعيد الساحة الفنية المغربية، إذ جمع مجموعة من الممثلين من أكثر من جيل، من بينهم ساندية أبو تاج الدين وربيع القاطي وهدى صدقي وعبد الخالق بلفقيه وجميلة مصلوح ومصطفى هنيني، إضافة إلى أمين ناسور ووسيلة صابحي وجواد السايح وفاطمة بوجو وفاطمة حركات وإدريس رمسيس وجمال لعبابسي ونزهة بدر وسعيد قيلش، فضلا عن رشيد بوفارسي، ونخبة من ألمع نجوم الدراما المغربية.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.