جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

جامعة الكرة تسابق الزمن لتأهيل إبراهيم دياز

جورنال أنفو

 

باشرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اتصالاتها بالاتحاد الإسباني لكرة القدم، بشأن مطالبتها بوثائق إبراهيم دياز لاعب ريال مدريد الإسباني المعار لفريق ميلان الإيطالي، بغرض تغيير جنسيته الرياضية لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، وتمكينه من المشاركة ضمن صفوف منتخب أسود الأطلس المقبل لخوض مباراتين إعداديتين دوليتين شهر مارس المقبل.

 

 

وأفاد مصدر من داخل جامعة الكرة، أن هذه الأخيرة سرعت من وثيرة اتصالاتها مع الاتحاد الإسباني بغرض توصلها بجميع الوثائق الخاصة باللاعب دياز، قصد تأهيله رسميا لحمل قمص منتخب أسود الأطلس، والمشاركة في التجمع الإعدادي المقبل للمنتخب الوطني.

 

وسبق لإبراهيم دياز أن حمل قميص المنتخب الاسباني الأول «لاروخا»، في مباراة واحدة، كما سبق له أن لعب لجميع الفئات السنية للمنتخبات الاسبانية، ما يحتم على جامعة الكرة الحصول على الأوراق الرسمية لإبراهيم دياز من الإتحاد الإسباني لكرة القدم، لتقديم طلب قانوني للفيفا لتغيير الجنسية الرياضية لدياز.

 

ونجحت جامعة الكرة ومعها الناخب الوطني وليد الركراكي، في إقناع لاعب ميلان الإيطالي في تمثيل المنتخب المغربي مستقبلا، عوضا عن المنتخب الاسباني، بعد الجلسة التي عقدها الناخب الوطني مع اللاعب في مدينة ميلان الإيطالية، والتي كانت حاسمة في إقناع اللاعب بتمثيل بلده الأم.

 

ويرتقي أن يعلن  وليد الركراكي، يوم 16 مارس المقبل، عن قائمة اللاعبين الذين ستجرى دعوتهم للانضمام إلى التجمع لإعدادي للمنتخب الوطني الذي سيسبق المباراتين الإعداديتين الدوليتين اللتين سيلاقي فيهما منتخب أسود الأطلس، منتخبي كل من البرازيل والبيرو.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.