جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

الصويرة تحتضنفي الدورة الأولى للمهرجان الدولي “روح الثقافات”

جورنال أنفو

 

 

تحتضن مدينة الصويرة أيام 04 و 05 مارس المقبل المهرجان الدولي “روح الثقافات”، المنظم من طرف جمعية شباب الفن الأصيل للسماع وتراث للزاوية القادرية، بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل.

 

 

وحسب بلاغ اللجنة المنظمة، يشارك في أولى دورات هذا المهرجان مجموعات وفرق تراثية في مجال الموسيقى الأندلسية، المديح والسماع، والشگوري، والملحون، وكناوة، وعيساوة، والتراث الحساني، والفن الأمازيغي، والمسرح.

 

 

ووفق ذات المصدر، سيلتقي الباحثون والمثقفون وعموم الجمهور ببيت الذاكرة مع فعاليات الندوة الفكرية في موضوع “التاريخ الروحي المشترك لليهود والمسلمين بالمغرب”، إضافة لمشاركة ثلة من الأساتذة والباحثين من ذوي الاختصاص.

 

 

وتتميز هذه الدورة، حسب ذات البلاغ، بتكريم الكاتبة “كاتيا برامي أزولاي”، لكونها إحدى الشخصيات الصويرية التي أثرت بالمشهد الثقافي من خلال مجموعة من المؤلفات.

 

 

ويشار إلى أن السهرة الإفتتاحية للمهرجان، التي ستقام بالقاعة الكبرى للخزانة الوسائطية بالصويرة، ستشهد حفلا فنيا كبيرا عبارة عن ملحمة تسلط الضوء على التعايش الديني الذي تعكسه بلادنا، من خلال الموسيقى المتنوعة بمشاركة فنانين يهود ومسلمين.

 

 

وجدير بالذكر، تختتم الدورة الأولى من مهرجان “روح الثقافات” بأمسية دينية بالزاوية القادرية بالصويرة، حيث سيكون الجمهور على موعد مع ليلة دينية صوفية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.