جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

إيطاليا .. أسبوع الموضة بميلانو يحتفي بالقفطان المغربي

جورنال أنفو

 

شاركت المصممة فاطمة الزهراء الفيلالي الإدريسي بمجموعة من التصاميم المغربية التي تختفي بالقفطان المغربي، في حفل افتتاح جدول عروض أسبوع الموضة، ضمن أمسية جرت فعالياتها الأحد، بإحدى قاعات العروض الكبرى بالقصر التاريخي “Palazzo Barozzi” بمدينة ميلانو الإيطالية.

 

 

وقامت المصصمة فاطمة الزهراء الفيلالي الإدريسي، بتقديم تشكيلتها التي اختارت لها عنوان Fatima Couture ، ضمن فعاليات أسبوع الموضة بميلانو الإيطالية حيث قدمت مجموعة تضمن 15 وحدة راقية من القفاطين المغربية التي تم إبداعها حصريا لفائدة أسبوع عروض الأزياء بميلانو.

 

 

كما كانت مناسبة لإعلان المصممة المغربية عن الإطلاق الفعلي للهوية البصرية لعلامتها المحدثة والمسجلة أخيرا.

 

 

وأشارت الإدريسي إلى أن “تشكيلتها تجمع ما بين المحافظة على القفطان المغربي، بكل مقوماته الأصيلة التي تعكس تعدد وتنوع الهوية المغربية ثقافة وتراثا وحضارة، مع إضفاء اللمسات الإبداعية المستلهمة من آخر الصيحات المعاصرة في عالم الأزياء لمنح القفطان نفسا جديدا، يتوخى استكشاف عوالم جديدة من شأنها مضاعفة جاذبية ورواج القفطان المغربي”.

 

 

وأضافت المصممة أن “كل الأعمال الإبداعية التي أنجزتها بهذه المناسبة هي ثمرة جهود مبذولة لأكثر من 7 أشهر بمعية حوالي 30 من الصناع والصانعات المبدعين، الذين يتقاسمون معها الغيرة على القفطان المغربي، والمشهود لهم بمدى حرفيتهم ويقظتهم التقنية على الصعيد الوطني”، مؤكدة على ما يستحقونه من عناية ودعم وتحفيز.

 

 

يذكر أن فاطمة الزهراء الفيلالي الإدريسي وقعت على العديد من المساهمات الهامة طيلة مسيرتها المهنية في الترويج للقفطان المغربي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.