جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

الأسمدة .. توقيع اتفاقية بين المغرب وباكستان

جورنال أنفو

 

وقعت مجموع المجمع الشريف للفوسفاط و جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية UM6P والمجموعة الباكستانية الرائدة في سوق الأسمدة بباكستان Fauji، اليوم الجمعة، على مذكرة تفاهم بشأن تعزيز مستوى التعاون.

 

 

وأفاد بلاغ  للمجمع الشريف للفوسفاط OCP، أن أن هؤلاء الشركاء سينكبون على تحديد الاحتياجات الفلاحية للمزارعين وتقييم وتطوير تشكيلات مشخصة من الأسمدة.

 

ويشمل البرنامج، حسب البلاغ، تطوير عرض للخدمات مخصص للفلاحين بهدف الرفع من مداخيلهم وتوعيتهم حول ممارسات التسميد المعقلن.

 

 

وأفاد المجمع الشرف للفوسفاط أن الاتفاقية تنض على إنشاء تجمع يستفيد من البنيات التحتية والخبراء الصناعية للمجموعتين.

 

 

ويشير إلى جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، ستعبىء خبرتها الفلاحية والعلمية، وبنياتها التحتية الخاصة بالابتكار مع الاعتماد على نموذج التنمية الفلاحية ” المثمر ” بهدف المساهمة في تبني المزارعين الباكستانيين للممارسات الجيدة والقائمة على البحث التطبيقي والابتكار والتقنيات الجديدة.

 

 

وكانت الشراكة بين مجموعة المجمع الشريف للفوسفاط والمجموعة الباكستانية Fauji، اليت تنشط في مجال الأسمدة والأغذية والإسمنت والخدما المالية والبترول  والغاز والمحطا البحرية. تعززت عبر إنشاء المشروع المشترك باكستان مغرب فوسفور في 2004  المملكوك بالتساوي من قبل المجموعتين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.