جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

القضاء الإسباني يحسم بشأن تسليم مهرب للبشر إلى المغرب

جورنال أنفو

 

حدد القضاء الإسباني، الثلاثاء، موعدا للحسم بشأن تسليم السلطات المغربية مطلوبا لديها، بعدما ثبت أنه متورط في الاتجار بالبشر، وهو الذي قام بتهجير العديد من المهاجرين غير الشرعيين على متن قرب مطاطي من المغرب نحو إسبانيا.

المتهم المطلوب لدى المغرب، كان تورط في 2017، وفق التهمة الرئيسية، في تهجير 28 شخصا من شاطيء القنيطرة نحو طريفة في إسبانيا، مقابل مبلغ مالي بلغ 10 آلاف درهما لكل فرد.

وحسب تقارير امنية إسبانية، فإن المتهم اعتقل شهر نونبر الماضي في مدينة « آلميريا »، وجرى تحديد اليوم الثلاثاء 07 مارس 2023، موعدا للتقرير بشأن مصيره.

ورغم اعتراض المتهم على قرار تسليمه للسلطات المغربية، يرجح أن توافق المحكمة الوطنية على طلب الأخيرة، مستندة في ذلك على انتفاء أي دواع سياسية وراء ذلك، كما أورد موقع « La Voz de Galicia« .

في المقابل، وضمن صك الاتهام الموجه للمطلوب، من طرف السلطات المغربية، أنه وشريك له استطاعا في شهر أبريل 2017، تهجير 50 شخصا مقابل مبالغ مالية قدرت بـ50 ألف درهما استفاد من 30 ألف منها وشريكه من 20 ألفا.

ووفق هذا المعطى، يرتقب أن تتم محاكمة المطلوب في المغرب بجريرة الانتماء إلى شبكة تنشط في الاتجار بالبشر، وهي عقوبة قد تصل إلى 15 سنة سجنا نافذا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.