جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

نصف الماراطون الخاص بالنساء ببوسكورة: تنظيم محكم وتتويج مستحق للبنى لحضار

أسدل الستاراليوم الأحد، على النسخة الثانية من سباق نصف الماراطون الخاص بالنساء،(6 كلم)، المنظم في قلب إقامات بساتين بوسكورة، بإقليم النواصر بجهة الدار البيضاء الكبرى، بفوزلبنى لحضار بالرتبة الأولى، وبادي فاطمة الزهراء بالرتبة الثانية، ومروى عواس بالرتبة الثالثة، ونصيري عتيق بالرتبة الرابعة، ثم دعاء باهي بالرتبة الخامسة، فيما فازت السيدة الشعبية عبادة بجائزة أكبر مشاركة سنا،والطفلة نورشعيبي بجائزة أصغر مشاركة سنا.
ومنح المشرفون على هذه التظاهرة الرياضية، جوائز مالية تحفيزية ورمزية للنساء الفائزات بالمراتب الثلاث الأولى، إضافة لجوائز أخرى تتعلق بأكبر وأصغر مشاركة سنا، وجائزة خاصة لإحدى المشاركات من دوي الإحتياجات الخاصة.
وشارك في هذه التظاهرة الرياضية، التي عرفت تنظيما محكما ومشاركة متميزة، مجموعة من العائلات بإقامات بساتين بوسكورة، إذ لوحظ مشاركة عدة أمهات رفقة بناتهن، وهو الأمر الذي اعتبره أحد منظمي هذا السباق،دليلا على أهمية مثل هذه التظاهرات الرياضية، مضيفا في تصريح ل ” جورنال أنفو”، أن الهدف هو ترسيخ الفعل الرياضي لدى كل أفراد العائلة، وجعل الرياضة وسيلة للتعارف بين العائلات التي يجمعهم المركب السكني.

تجدر الإشارة، إلى أن هذه التظاهرة الرياضية، أقيمت بمناسبة تخليد اليوم العالمي للمرأة، الذي يصادف 08 مارس من كل سنة، وأشرفت على تنظيمها مؤسسة فيفري إيموبيليي بشراكة مع ملاكي الإقامات السكنية ببساتين بوسكورة.
وأفادت إحدى المشاركات التي كانت مرافقة لصغيرتها في هذه التظاهرة الرياضية في تصريح ل “جورنال أنفو”، أن الهدف هو “تشجيع بناتنا على ممارسة الرياضة، لأن لا أحد اليوم يمكنه، أن يتجاهل الفوائد الصحية لممارسة الرياضة والأنشطة البدنية المنتظمة، إذ يستفيد منها الجميع بغض النظر عن السن أو الجنس أو القدرة البدنية”.

تجدر الإشارة، إلى أن النسخة الأولى من هذه التظاهرة الرياضية، المنظمة قبل سنتين، أي في سنة 2020 ،فازت بالرتبة الأولى فيها لبنى لحضر،التي جددت تتويجها هذه السنة باللقب الثاني،
فيما غابت هذه التظاهرة الرياضية سنتي 2021 و 2022 بسبب الوضعية الوبائية التي كانت تعرفها بلادنا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.