جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

ياسين أحجام يحضر فعاليات النسخة الـ32 من أيام الشارقة المسرحية بالإمارات

جورنال أنفو

 

 

حضر الفنان ياسين أحجام فعاليات النسخة 32 من أيام الشارقة المسرحية، المنعقدة في الإمارات العربية المتحدة الممتدة من 13 مارس إلى غاية 19 مارس الجاري، إلى جانب ثلة من المسرحيين في العالم العربي.

 

 

وشارك أحجام متابعيه، أمس الثلاثاء، صورا وفيديوهات توثق الحدث عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، يظهر من خلالها وهو يقدم مداخلة ويبدي رأيه حول إحدى المسرحيات المعروضة بعنوان “قائمة الخديج” من إخراج عبد الرحمن الملا، معلقا: “أثارني العرض كثيرا واستمتعت بهذه الفرجة الأكاديمية والمتقنة على مستويات متعددة، أولها التصور الواضح للمخرج المسرحي، الذي استطاع أن ينجز فرجة مسرحية ترتكز على النص أولا، يتضمن حمولة فلسفية متميزة، وأكثر ما أبهرني وفاجئني هو اشتغال المخرج على عنصر الإضاءة، هذه الأخيرة خلقت لنا فضاءات وأزمنة جديدة، هذا العنصر كان متقنا في العرض، وهنا أتساءل كمخرج مسرحي هل تم تدريب الممثلين يوميا مع الإضاءة”.

 

 

وأرفقها بتعليق جاء فيه: “جانب من مداخلتي في الندوات التطبيقية بقصر الثقافة ضمن فعاليات أيام الشارقة المسرحية في دورتها 32 برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للإتحاد، حاكم الشارقة”، معبرا عن امتنانه بحضوره، ممثلا المسرح المغربي.

 

 

ويشار إلى أن فعاليات النسخة الـ32 من أيام الشارقة المسرحية، انطلقت مساء الاثنين الماضي بقصر الثقافة، بمشاركة 14 عرضا وبحضور أكثر من 100 مشارك وضيف من مختلف الأقطار العربية.

 

 

جدير بالذكر أن الفنان ياسين أحجام تألق مؤخرا فيي مسرحية “حدائق الأسرار”، من إخراج محمد الحر، مجسدا دور البطولة رفقة المبدعتين جليلة التلمسي وهاجر الحميدي.

 

 

كما يشارك هذا الأخير في أعمال تلفزية التي سترافق الجمهور المغربي خلال شهر رمضان، من قبيل مسلسل عايشة من إخراج داني يوسف وسيناريو فاتن اليوسفي، يعرض حاليا على القناة الأولى، إلى جانب مجموعة من الفنانين، أبرزهم الفنانة راوية، فاطمة الزهراء بناصر، ماريا نديم، ربيع الصقلي، أحلام الزعيمي وغيرهم.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.