جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

رمضان.. إنتاجات متنوعة للقناة الثانية

جورنال أنفو

 

كشفت القناة الثانية “دوزيم” عن شبكتها البرامجية الخاصة بالشهر الفضيل، والتي تقدم من خلالها مجموعة من البرامج وإنتاجات متنوعة بين المسلسلات الدرامية والسيتكومات الكوميدية والأفلام التلفزيونية.

 

 

تقدم القناة الثانية “دوزيم” لمشاهديها خلال الشهر الفضيل، مجموعة من الإنتاجات الدرامية والكوميدية، ويتعلق الأمر بالأ‘مال التالية: “لمكتوب” و”طريق الورد”، إضافة إلى “عين كبريت” و”ديرو النية” و”خو خواتاتو”.

 

ديرو النية.. سيتكوم يجمع الخياري وفهيد مجددا 

 

جمعت القناة الثانية “دوزيم” بين نجمي الكوميديا محمد الخياري وعبد الخالق فهيد بعد غياب طويل عن الشاشة الصغيرة، من خلال سيتكوم “ديرو النية” الذي يعرض يوميا ابتداء من السابعة والنصف مساء.

ويشارك في هذا السيتكوم كوكبة من الفنانين، من أبرزهم سلمى رشيد وجميلة الهوني وزهيرة صادق ويسار وابتسام العروسي والمهدي فولان ونرجس النجار وياسين عبد القادر وخالد الزبايل.

 

 لمكتوب.. رهان على جزء ثان

 

تراهن “دوزيم” في الموسم الرمضاني المقبل، على عرض جزء ثان من مسلسل “لمكتوب” الذي حقق في الموسم الرمضاني الماضي نجاحا كبيرا من حيث تحقيقه لنسب مشاهدة عالية.

وتبث القناة حلقات “لمكتوب” يوميا ابتداء من الثامنة و15 دقيقة، إذ يلتقي المشاهدون مجددا مع أفراد عائلة المعطاوي و”حليمة” وابنتها، إذ ستكشف في كل حلقة أسرارا وحقائق، ستظهر مع شخصية جديدة سيجسدها الفنان ربيع القاطي الذي ينضاف إلى طاقم ممثلي الجزء الأول على غرار: دنيا بوطازوت ومريم الزعيمي وسكينة درابيل ورفيق بوبكر ولبنى شكلاط.

 

“طريق الورد”.. دراما ورومانسية

 

تواصل القناة عرض حلقات مسلسل “طريق الورد” الذي شرعت في بثها، مساء كل خميس ابتداء من العاشرة مساء،وهو إنتاج يمزج بين الدراما والرومانسية وتدور ذ يتناول العمل قصة فتاة شابة مولعة بالورود تتعرض لمجموعة من المشاكل العائلية، تجبرها على الهرب من قريتها وترك أهلها للتوجه لمدينة الدار البيضاء.

المسلسل من بطولة صباح بن شويخ وأمل عيوش ولطيفة أحرار والسعدية لديب، إذ يتناول العمل قصة فتاة شابة مولعة بالورود تتعرض لمجموعة من المشاكل العائلية، تجبرها على الهرب من قريتها وترك أهلها للتوجه لمدينة الدار البيضاء.

 

عين الكبريت.. مسلسل بنفحة تراثية 

 

تعرض “دوزيم” مساء كل أحد المسلسل التراثي ”عين الكبريت”، والذي يحكي قصة حب شاعرية لمولاي يعقوب ولالة شافية بناء على أحداث مستوحاة من روايات شعبية، وبعض المعطيات التاريخية من زمن المرينيين.

فبعد إصابة مولاي يعقوب بمرض جلدي، قبل اكتشافه للعين التي كانت سببا في شفائه، لتبدأ ظاهرة الاستشفاء عن طريق الكبريت التي تستمر إلى حدود الآن.

 

”خو خواتاتو”..فرجة كوميدية بعد الإفطار

 

تقدم القناة الثانية كل اثنين ابتداء من العاشرة مساء، سيتكوم ”خو خواتاتو”، من إخراج عبد الرفيع العبديوي وبطولة عدنان موحجة  وبديعة الصنهاجي والفنانة القديرة فضيلة بنموسى وهند بن جبارة ودعاء اليحياوي.

تدور أحداث “خو خواتاتو” في قالب كوميدي اجتماعي، حول قصة “عزيز” الذي يجد نفسه وصيا على أخواته 7 بعد وفاة والديه، لكل منهن شخصيتها الخاصة مما سيضعه كل يوم في مواقف كوميدية.

 

برمجة غنية ومتنوعة تراعي مختلف الأذواق والأعمار

 

أفردت البرمجة الرمضانية حيزا مهما لتلفزيون الواقع، من خلال بث حلقات برنامج “أحسن باتسيي سيليبريتي” مساء كل ثلاثاء ابتداء من العاشرة مساء.

ويشكل البرنامج فرصة لخمس مشاهير مغاربة للتنافس على مدار خمس برايمات للظفر بجوائز سيذهب ريعها لفائدة الجمعيات، كما سيعرف البرنامج استضافة شخصيات ستجري بدورها اختبارات وتتذوق أطباق النجوم.

 

ويلتقي مشاهدو القناة مساء كل جمعة مع برنامج المنوعات “رشيد شو”، والذي يستقبل المشاهير في حلة رمضانية مميزة .

 

كما تعرض القناة برامج ترافق الأسرة المغربية وتجيب على أسئلة نواجهها يواجهها المشاهدون باستمرار، ومن بين هذا البرامج نذكر: “صحتنا جميع”  و “صباحيات” و”كيف الحال”، وكلها برامج تقترح مواضيع مرتبطة بشهر رمضان المبارك، دون إغفال برامج الطبخ التي ستقدم وصفات بسيطة، وأفكارا مبتكرة من خلال “شهيوة مع شميشة” و”وليمة مع حليمة”.

 

وتقترح البرمجة الرمضانية مجموعة من البرامج الدينية، ويتعلق الأمر ببرنامجي “طرق العارفين” و الدين والناس” إذ يسلط الضوء من خلالهما على الدين الإسلامي، ودور القيم الأخلاقية في تحسين سلوك الأفراد. كما ستبث القناة الثانية أمسية دينية غنية في ليلة 26 رمضان.

 

ويقدم الصحفي عبد الله الترابي برنامجا أسبوعيا تحت عنوان “المغرب و المغاربة”، كل خميس ابتداء من الحادية عشر و 30 دقيقة مساء يهتم بتاريخ المغرب عبر مواضيع شتى.

 

ولمرافقة مشاهيدها على مائدة الإفطار، فإن القناة الثانية تقدم، وعلى غرار المواسم الرمضانية السابقة، برنامج الكاميرا الخفية “مشيتي فيها” كل يوم وقت الافطار، ويستعين هذه السنة بالأخوين رجاء وعمر بلمير للإيقاع بمشاهير من عالم الفن والرياضة في مقالب عديدة.

 

مواعيد إخبارية في مواقيت جديدة

 

تعرف المواعيد الإخبارية على “دوزيم” تغييرا على مستوى موعد بثها خلال شهر رمضان، إذ يتمثل أول موعد إخباري في النشرة الأمازيغية، التي تبث في تمام الثانية بعد الزوال، ثم نشرة الظهيرة على الرابعة والنصف.

أما الأخبار باللغة الفرنسية فستقدم في التاسعة والنصف مساء، فيما يلتقي المشاهدون مع نشرة المسائية في منتصف الليل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.