جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

تزامنا مع شهر رمضان.. إطلاق مبادرة “حوت بثمن معقول”

جورنال أنفو

 

بتنسيق مع وزارة الصيد البحري، يطلق عدد من مجهزي الصيد بأعالي البحار تزامنا مع شهر رمضان، النسخ الخامسة من مبادرة “حوت بثمن معقول”، التي انطلقت سنة 2019، وذلك داخل 22 مدينة مغربية، باعتماد نقط بيع تستجيب لمعايير الصحة والجودة العالية،إلى جانب بعض الأسواق الممتازة.

 

المبادرة تروم جعل السمك في متناول المستهلك المغربي خلال شهر رمضان الذي يعرف إقبالا كبيرا على تناول السمك، خاصة داخل القرى والمدن غير الساحلية ، وتتزامن مباردة هذه السنة مع موجة الغلاء التي أنهكت جيوب المغاربة، ما جعل عددا من المستهلكين يتفاعلون مع المبادرة افتراضيا، معبرين عن استحسانهم مع المطالبة بتعميمها على كل المدن المغربية.

 

ويراهن منظموا المبادرة التي ستشمل مدن ورزازات، مراكش، تادلة، خنيفرة، وجدة وبركان وجرادة والدار البيضاء والرباط وسلا وتمارة وبني ملال والفقيه بنصالح وسيدي بنور والقنيطرة والداخلة وأكادير وكلميم وطانطان وتزنيت وفاس والنواحي والناظور، على جعل السمك في متناول أزيد من مليون ونصف مستهلك مغربي.

 

تجدر الإشارة أن النسخة الماضية عرفت تسويق 6000 طن من الأسماك، المجمدة على متن بواخر الصيد بأعالي البحار بأثمان تفضيلية، ابتداء من 13 درهم للبوقة وأفريك ميكس، 14 درهم للشرغو، 15 درهم للسمطة، 25 درهم للميرنة،30 درهم للصول الصغير و 40 درهما للصول المتوسط، و 80 درهما للقيمرون.

 

هذه الأسعار المغرية دفعت عدد من المستهلكين للمطالبة بتعميم المبادرة، أو نشر لوائح بنقاط البيع للتعرف عليها، مع دعوات لتعميمها على مدار السنة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.