جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

طنجة.. أسود الأطلس يواجهون راقصي السامبا لتأكيد صحوة الكرة المغربية

جورنال أنفو

 

تتجه أنظار عشاق كرة القدم مساء اليوم السبت، إلى المواجهة النارية المرتقبة بين منتخب أسود الأطلس، ومنتخب راقصي السامبا البرازيلي، على أرضية ملعب طنجة الكبير، وذلك في أول اختبار جدي للمنتخب الوطني بعد إنجاز مونديال قطر 2022 وبلوغ المربع الذهبي.

ويعقد الجمهور المغربي آمالا كبيرة على لاعبي المنتخب في تحقيق الفوز على المنتخب المصنف الأول عالميا، وتأكيد أبناء المدرب وليد الركراكي أن إنجاز مونديال قطر لم يكن مجرد صدفة أو سحابة عابرة.

ويتوقع أن يحظى اللقاء بمتابعة كبيرة من طرف الجمهور الذي يستعد لتقديم الدعم اللازم لأسود الأطلس من المدرجات، أمام سحرة المنتخب البرازيلي، وفي مقدمتهم نجم ريال مدريد فينيسيوس المتوهج.

وكان الناخب الوطني وليد الركراكي، قد أعلن في الندوة الصحفية التي عقدها الليلة الماضية، أن المنتخب البرازيلي، الذي سيواجه المنتخب الوطني “نحترمه ونقدره لكننا لا نخشاه والمواجهة معه نريدها على نفس روح ومسار المونديال”.

وأكد الركراكي أن المنتخب البرازيلي له سمعة عالمية وهو منتخب يضم لاعبين من الطراز العالي وله تاريخ عريق، ومواجهة المغرب له بطنجة تكتسي أهمية خاصة في مسار الصحوة التي تعرفها الكرة المغربية وبعد الإنجاز التاريخي الذي حققه المغرب في مونديال قطر.

وأبرز الناخب الوطني أن اللعب ضد منتخب من حجم البرازيل وأمام لاعبين متميزين يلعبون لفرق كبيرة، هو شرف كبير وأيضا مناسبة للوقوف على مستوى جاهزية المنتخب الذي يحاول أن يجاوز بين التجربة، التي اكتسبها لاعبون خلال محطات كروية مهمة، والطموح الشبابي الذي يتميز به لاعبون صغار في العمر لكن لهم موهبة كبيرة.

كما أبرز أن المنتخب المغربي له ميزة الاستقبال بطنجة وأمام جمهور ذواق وشغوف، إلا أن الأمر يتطلب اللعب بطريقة واقعية تستدعي تضافر جهود اللاعبين على أرضية الملعب، مشيرا في ذات الوقت إلى أنه لا يجب المجازفة والمخاطرة أمام لاعبين كبار، لكن هذا لا يمنع من اللعب بطريقتنا التي حققنا بها أشياء مبهرة في المونديال الأخير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.