جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

إيموراجي.. جولة عروض رمضانية تعالج موضوع “غلاء الأسعار”

جورنال انفو

 

تنطلق إبتداء من اليوم الثلاثاء، عروض “سوق راسك” لفرقة “إيموارجي”، في إطار الموسم الـ8 من جولة رمضانية ستشمل 6 مدن مغربية.

 

 

وتنطلق الجولة الرمضانية لعروض “إيموراجي”، من مدينة الرباط وتحط بطنجة ثم وجدة وفاس، لتحل بمدينة أكادير، قبل أن تختتم في 15 أبريل 2023 بقاعة “ميغاراما” بمدينة الدار البيضاء.

 

 

ووفق ما ذكر طاليس، مؤسس فرقة “إيموراجي”، خلال ندوة صحفية عقدت أمس الاثنين بأحد فنادق مدينة الدار البيضاء، أن عرض “سوق راسك” الجديد، يكتسي خصوصية تتجلي في موضوعه المتمثل في غلاء الأسعار، حيث يعود سبب اختيار هذا الموضوع، وفق طاليس، إلى واقع حال المواطن المغربي في ظل ارتفاع الأسعار ومعاناته الاجتماعية، لهذا اعتبر عرض “سوق راسك” رسالة مرفوعة للسلطات المختصة لتخفيض الأسعار لتكون في متناول القدرة الشرائية للمواطن المغربي البسيط.

 

 

ورغم أن الطاقم الذي اشتغل في عرض “سوق راسك” كبير يضم فنانين وتقنيين وإداريين، فإن فرقة “إيموراجي” تقدمه نظير ثمن بسيط مراعاة للظروف الاجتماعية التي يعيشها المواطن، ولأن الغاية تتمثل في مشاهدة العمل من أكبر عدد ممكن من المغاربة على امتداد مدن المملكة.

 

 

يشار أن فرقة “إيموراجي” تضم مجموعة من الفنانين الكوميديين، ويتعلق الأمر بكل من طاليس ورشيد رفيق وفدوى الطالب ووديع وسعيد، وأيوب إدريس وياسين غلفان وإبراهيم قباج وأحمد اليوناني. كما تضم هذه السنة الثنائي حسن ومحسن والشاب يوسف الرقاب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.