جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

رحيل جماعي لمجموعة من الإعلاميين والإعلاميات من قناة “ميدي1”

 

جورنال أنفو – حكيمة مومني

كشفت نقابة مهنيي قناة “ميدي1″، أن زمرة من خيرة الإعلاميين والإعلاميات، غادروا القناة في الأسابيع القليلة الماضية.

وتأسفت النقابة في بلاغ لها، يتوفر “جورنال أنفو” على نسخة منه،  “لما آل إليه تدبير الموارد البشرية داخل القناة”، وقالت إن “هذا الرحيل الجماعي لا يمكن نعته إلا بالهدر المجاني للطاقات”.

وأشارت الهيئة ذاتها إلى أنها “نبهت في بلاغات سابقة إلى ضرورة التعاطي الاستباقي مع هذا النوع غير الطبيعي من الاستقالات، وقراءته بشكل حكيم وعقلاني، إلا أن الحاصل أن الإدارة لا تلقي بالا لما يحصل بشكل مستهتر وغير مفهوم”.

وقالت النقابة إنها “تستغرب رحيل معظم هؤلاء في صمت من الإدارة أشبه بصمت القبور؛ فلا هي استدعتهم للاستفسار، ولا حفزتهم على البقاء، ولا شكرتهم عن الإنهاء الطوعي لعقد العمل، وهو ما ترك انطباعاً سلبياً لدى عدد منهم”.

وأكدت الجهة ذاتها أنها “على قناعة تامة بأن نزيف الاستقالات المتواصل يجد مبرره في غياب إطار تنظيمي وتدبيري فعال، وهو الواقع الذي يؤدي – فضلاً عن هدر الطاقات – إلى استنزاف المزيد من الوقت والجهد، ويجعل القناة تخلف موعدها مرة أخرى مع الحكامة المنشودة من قبل مجلس الإدارة كما من قبل جموع المهنيين”.

وتحدثت النقابة عن “سيادة جو من الإحباط، فضلاً عن التأثيرات السلبية التي تلحق بالمنتج نتيجة المسببات المذكورة”.

وأبدت النقابة “خشيتها من تكرار سيناريوهات الرحيل الجماعي من القناة في المستقبل القريب، بناء على ما تملكه من معطيات تفيد بوجود موجة مقبلة من الاستقالات”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.