جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

مسلسل “بابا علي” الجزء الثالث يحقق مشاهدات غير مسبوقة

جورنال أنفو

 

حقق مسلسل “بابا علي” نسبة عالية من معدل المشاهدة والمتابعة اليومية على شاشة القناة الامازيغية الثامنة وقت الإفطار، و على قنوات اليوتوب، حيث فرض نفسه بقوة خلال الجزء الثالث على منصات البث الرقمي.

 

ومن الجزء الأول إلى الجزء الثالث قدم مسلسل “بابا علي”عددا من المواضيع الدرامية الحياتية والمجتمعية بأسلوب مشوق وحبكة درامية مميزة وتصوير رائع، وهو ما جعله يكتسب شهرة واسعة وطنيا وعالميا، كما وتعد هذه المواضيع إحدى الميزات التي جذبت المشاهدين في المغرب وخارج الحدود للدراما الامازيغية.

 

 

ويجسد من خلال هذا المسلسل نوعية القضايا الاجتماعية التي لا تُركّز فقط على الحب مثلما تفعل الدراما العربية، بل العلاقات الإنسانية والاجتماعية في المجتمع الأمازيغي، إلى جانب مظاهر العيش، والتعايش بين اليهود والسكان القائم على التسامح والاحترام، بالإضافة يتم منح شريط خاص بالترجمة مرفق بكل حلقة الذي ساعد من تمكين غير الناطقين باللغة الامازيغية من متابعة هذا المسلسل الذي يعتبر سفير الثقافة الأمازيغية.

 

 

ويرتكز مسلسل “بابا علي”، على مخزون ثقافي وتاريخي وحضاري، وعناصر بشرية وجغرافية وطبيعية يرتكز عليها مسلسل “بابا علي”، ويساعد على التعريف بالثقافة واللغة والتاريخ والحاضر الجغرافي لكثير من المناطق والجهات المغربية وبالخصوص مناطق أمازيغية منسية تختزن مقومات مغرية في تضاريسها وجغرافيتها ومكونها العمراني كمنطقتي إجوكاك نواحي مراكش الذي شهد تصوير الجزء الأول والثاني، وكذا منطقة تيفوت التي عرفت أحداث الجزء الثالث.

 

كما يشهد العمد احترافية كل من المخرج مصطفى اشاور و السيناريست أحمد نتاما، حيث يعملان على عناصر الإبهار وعوامل النجاح في تحويل المشاهد إلى مجالات جغرافية وايكولوجية أكثر جاذبية وذلك بالانتقال من منطقة منطقة اجوكاك إلى منطقة تفنوت الغنية بمواردها الطبيعية والعمرانية لتحسين وتعديل الأعمال بشكل مستمر على مستوى المخزون الثقافي والتاريخي والحضاري، والجغرافية والطبيعية، وتحويل شغف المشاهد إلى استكشاف مجالات جغرافية مميزة، وتوفير العناصر التقنية المتمثلة في الكاميرا و الإضاءة و والصوتيات.

 

يذكر أن مسلسل بابا علي هو من أداء نخبة من نجوم الشاشة المغربية الأمازيغية كأحمد عوينتي الذي لعب دور امغار، والفنان الحسين بارادواز في دور الداغور، وعبد اللطيف عاطف، والحسن شاشاو، ومصطفى الصغير ، الزاهية الزهيري، لحسن جكار يزم، وابراهيم اسلي، زهرة المهبول تامكروت ، وخديجة سكارين،…. وآخرون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.