جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

حكيمي وعبد الحميد يونس ضمن المرشحين لجائزة أفضل لاعب إفريقي في الدوري الفرنسي

جورنال أنفو

 

جرى ترشيح كل من أشرف حكيمي لاعب نادي باريس سان جيرمان، ويونس عبد الحميد لاعب سطاد ريمس، لجائزة أفضل لاعب إفريقي في السنة بالدوري الفرنسي الأول (الليغ 1)، المعروفة بجائزة مارك فيفيان فوي.

 

 

ويقدم يونس عبد الحميد موسما متميزا مع فريقه ريمس، حيث خاض رفقة فريقه 19 مباراة دون هزيمة، محققا أفضل موسم في مساره الكروي لحد الآن، رغم بلوغه سن الـ35 عاما.

 

 

من جانبه، اقترب أشرف حكيمي من التتويج رفقة باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي، حيث يحتل الفريق الباريسي صدارة الدوري برصيد 72 نقطة وبفارق 8 نقاط عن مطارده مارسيليا، قبل 7 جولات على نهاية الموسم الكروي، مساهما في تسجيل 4 أهداف ومقدما 3 تمريرات حاسمة.

 

 

وينافس حكيمي ويونس عبد الحميد على هذه الجائزة، كلا من ماما بالدي لاعب تورا من غينيا بيساو، ومحمد كامارا لاعب موناكو من مالي، وحبيب ديالو لاعب ستراسبورغ من السنغال، وسيكو فوفانا لاعب لانس من الكوت ديفوار، وشانسيل مبيمبا لاعب أولمبيك مارسيليا من جمهورية الكونغو الديموقراطية، وتيريم بوفي لاعب نيس من نيجيريا، ومارشال ميونتسي لاعب ريمس من الزيمبابوي، وهاماري تراوري لاعب سطاد رين من مالي، وساليس عبدالصمد لاعب لانس من غانا.

 

 

يذكر أن مروان الشماخ (بوردو) كان أول من توج بالنسخة الأولى من الجائزة عام 2009، ثم بعد ذلك فاز بها يونس بلهندة عام 2012 (مونبوليي)، وسفيان بوفال العام 2016 (ليل).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.