جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

مسلسل “كاينة ظروف” ينتزع السبق في إستخدام الذكاء الاصطناعي

جورنال أنفو

 

استطاعت الدراما التلفزيونية المغربية، “كاينة ظروف” خلال هذا الموسم الرمضاني، خلق السبق مع نظيرتها المصرية، من خلال مسلسل “جعفر العمدة”، في استخدام الذكاء الاصطناعي عبر توظيف تقنية ” CGI” التي تقدم نسخة أصغر سنا من الممثلين، في أول توضيف له بالتلفزيون.

 

 

وتمكن صناع المسلسل الدرامي المغربي “كاينة ظروف” من خلق التميز خلال شهر رمضان الحالي، من جذب انتباه المشاهد من حيث قصة المسلسل المختلفة عن ما ألفناه في الانتاجات المغربية، وكذلك من حيث مواكبة اخر التقنيات التكنلوجية، بانتزاعهم السبق في استخدام الذكاء الاصطناعي عبر توظيف تقنية CGI” (Computer Generated Imagery) التي تمكن من إزالة آثار التقدم بالسن باستخدام مؤثرات بصرية بواسطة الكمبيوتر في المشاهد التي يسترجع فيها الممثل بعض الأحداث التي عاشها في فترة الشباب، بديلا عن لجوئهم إلى الاشتغال مع ممثلين شباب يشبهون الممثل الأصلي الأكبر سنا.

 

 

ويحكي مسلسل “كاينة ظروف” في قالب درامي اجتماعي، عن  حياة 3 شخصيات نسائية، من طبقات اجتماعية وأعمار مختلفة،  تجمعهن أسوار السجن، بعد أن تم الحكم عليهن بسبب تهم مختلفة.

 

 

وبالرغم من اختلاف قصص كل واحدة منهن، فإن روابط الصداقة القوية بينهن ستجعل منهن واحدات من بين أهم النساء في السجن، اللواتي لهن كلمة مسموعة في المكان، ومكانة خاصة مقارنة بباقي السجينات.

 

 

إلا أن حياتهن ستنقلب رأساً على عقب بعد خروجهن من السجن، ففي الوقت الذي سيكون لكل واحدة أحلامها الخاصة، تطمح لتحقيقها بعد معانقة الحرية، سيجدن أمامهن العديد من المشاكل والعراقيل، التي تراكمت خلال سنوات حبسهن.

 

 

واحتلت حلقات مسلسل “كاينة ظروف” المراكز الأولى في قائمة “الطوندونس”، كما خلفت ردود أفعال إيجابية ونالت إشادة واسعة من طرف المشاهدين، إذ صنف المسلسل ضمن أفضل الانتاجات الرمضانية التي تعرض على القنوات الوطنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.