جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

الجمارك تكشف تفاصيل عمليات استيراد وتصدير “الكيف”

جورنال أنفو

أعلنت مديرية الجمارك والضرائب غير المباشرة (ADII) عن قواعد توجيهية لاستيراد وتصدير بذور ونباتات القنب الهندي.

 

 

ويخضع استيراد وتصدير بذور ونباتات القنب الهندي “الكيف” لترخيص لا يمكن منحه إلا من قبل الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي (ANRAC).. ويجب أن يكون حاملو هذه التراخيص، التي تسري لمدة 10 سنوات قابلة للتجديد، من الجنسية المغربية. كما يجب أيضًا أن يكونوا قد بلغوا سن الرشد القانوني، ويمكنهم فقط استيراد البذور والنباتات المعتمدة من الوكالة.

 

 

كما يفترض أن تحمل شحنات بذور ونباتات القنب الهندي ملصق يتضمن رقم قرار اعتماد الصنف، ومعدل “رباعي هيدروكانابينول” (THC) للصنف المذكور، بالإضافة إلى ذكر: “القنب الهندي: البذور / نباتات معتمدة “، أو الشعار ذي الصلة. ويمكن أن تسحب الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي الشهادة عندما لا يستجيب صنف من القنب الهندي للشروط المطلوبة.

 

 

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن استيراد بذور القنب الهندي لفائدة الفلاحي والمنتجين المرخص لهم من قبل الوكالة، يخضع لترخيص مسبق لاستيراد البذور صادر عن قسم حماية النباتات في المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجلات الغذائية “أونسا”.

 

 

وفي هذا السياق، تكتمل إجراءات مراقبة الصحة النباتية من قبل الدوائر المختصة، التابعة للمكتب الوطني للسلامة والصحة النباتية، والتي تعمل في المراكز الحدودية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.