جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

المغرب يؤسس كونفدرالية الهيآت الأفريقية لتنمية الدواجن ويحتضن مقرها الرئيسي

جورنال أنفو

تم عقد الجمع العام التأسيسي لكونفدرالية الهيئات الأفريقية لتنمية الدواجن، اليوم الخميس، بمبادرة من الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب، على هامش الدورة الخامسة عشرة من معرض المغرب الدولي للفلاحة بمكناس.

 

 

وترأس محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، افتتاح أشغال هذا الجمع التأسيسي الذي عرف مشاركة 17 دولة أفريقية، تمثل كل منها هيئتها المهنية الوطنية للدواجن، بحضور العديد من الشخصيات.

 

 

ويجسد إنشاء هذه الكونفدرالية المهنية الأفريقية الرؤية المشتركة لإقامة تحالف بين هيئات الدواجن الأفريقية المؤسسة لها، وتلك التي ستنضم إليها لاحقًا، حسب ما ذكرته الكونفدرالية في بلاغ لها.

 

 

وجاء في البلاغ أن كونفدرالية الهيئات الأفريقية لتنمية الدواجن (C.AD.A) ستعمل على دعم سلسلة الدواجن في البلدان الأعضاء، من خلال تبادل الخبرات والتعاون، بهدف تعزيز وتطوير تربية دواجن حديثة ومستدامة في أفريقيا، وتثمين منتجات الدواجن ومراقبة جودتها لمواجهة تحديات التنافسية الدولية.

 

 

وتهدف الكونفدرالية أيضًا إلى دعم إنشاء هيئات بيمهنية للدواجن ودعمها من خلال التدريب، التحسيس، الإعلام  والتواصل وتقوية قدراتها المهنية والتنظيمية.

 

 

كما تسعى إلى الدفاع عن مصالح المتدخلين الأفارقة في قطاع الدواجن، من خلال تنفيذ البرامج الإستراتيجية.

 

 

وتقرر بطلب من جميع الأعضاء المؤسسين أن يكون مقر كونفدرالية الهيئات الأفريقية لتنمية الدواجن بالدار البيضاء بالمملكة المغربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.