جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

النسخة الـ6 من دوري “7 كاب الدولي” للشركات بمراكش تعرف مشاركة 40 فريقا

جورنال أنفو

يحتضن الملعب الكبير بمراكش، النسخة السادسة من دوري “7 كاب الدولي” الخاص بالشركات والمقاولات، في الفترة ما بين 25 و28 ماي الجاري.

 

 

وحسب المنظمين للنسخة، فستعرف التظاهرة مشاركة 40 فريقا وأكثر من 500 لاعب، بعد توصلهم بتأكيد مشاركة أزيد من 10 فرق مرموقة تمثل العديد من الشركات الأجنبية الأوروبية والعربية والإفريقية في النسخة المقبلة، إلى جانب أبرز الشركات المغربية، التي اكتسبت خبرة كبيرة، من خلال مشاركتها في النسخ الماضية، مما يعد بمنافسة قوية للظفر بالكأس، التي تسمح لوائحها لكل فريق بالمشاركة في المباريات بـ7 عناصر بينهم 6 لاعب وحارس للمرمى، على أن تضم لائحة كل فريق 10 لاعبين كحد أدنى و14 لاعبا كحد أقصى.

 

 

وتعرف نسخة هذه السنة العديد من المستجدات، حسب المنظمين، في مقدمتها إطلاق مسابقة خاصة بالأندية النسوية للمقاولات المغربية والدولية، من أجل تشجيع هذه الأخيرة على تشكيل فرق نسوية خاصة بها، وذلك في إطار انخراط منظمي “7 كاب الدولي” في دينامية تطوير كرة القدم النسوية بالمغرب التي أطلقتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

 

 

وكما جرت العادة في كل النسخ السابقة يعتزم منظمو دوري “7 كاب الدولي” في نسخة هذه السنة تكريم المنتخب الوطني المغربي بعد إنجازه التاريخي في مونديال قطر 2022.

 

 

وكانت النسخة الأولى لهذه التظاهرة شهدت تكريم حسن أقصبي، اللاعب الدولي المغربي السابق، قبل أن يتم تكريم المايسترو الراحل عبد المجيد الظلمي في النسخة الثانية، والطاهر لخلج في النسخة الثالثة، وميري كريمو في النسخة الرابعة، وغزلان شباك في النسخة الخامسة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.