جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

مراكش تحتضن المسابقة الدولية المفتوحة للروبوتيك المغرب 2023

جورنال أنفو

تنظم جمعية “LOOP” للعلوم والتكنولوجيا المسابقة الدولية المفتوحة للروبوتيك “FIRST® LEGO® League” المغرب 2023 بمدينة مراكش في الفترة الممتدة من 18 إلى 21 ماي الجاري، حيث تضم هذه النسخة 66 فريقا من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و16 عاما، من أكثر من 50 دولة.

 

 

وأفاد بلاغ للجمعية، أن أطوار هذه المسابقة الدولية ستدور لأول مرة في المغرب وشمال إفريقيا، للمرة الثانية على أرض إفريقية، حيث أوضح أن هذه الدورة لحظة رئيسية في موسم 2022/2023 المندرج تحت ثيمة الطاقة “SUPERPOWERED”، وتأتي كثمرة لعمل كبير قامت به جمعية LOOP للعلوم والتكنولوجيا طوال السنوات الماضية قصد تعميم الروبوتيك التعليمي في جميع أرجاء المملكة، حيث ينبغي على الفرق المشاركة اقتراح حلول مبتكرة مرتبطة بإنتاج وتخزين، ونقل واستعمال الطاقة.

 

 

وبهذا الخصوص قالت ليلى برشان، رئيسة جمعية “LOOP” للعلوم والتكنولوجيا إن “استضافة FIRST® LEGO® League في المغرب هو شرف حقيقي لنا وتكريس لجهود فرقنا ومتطوعينا طوال كل هذه السنوات الماضية، حيث تم تمثيل المغرب بشكل جيد خلال مختلف المسابقات الدولية التي شاركنا فيها وفازت الفرق خلالها بعدة جوائز”.

 

 

وتابعت برشان بالقول إننا “ندعو الشركاء المحليين، في القطاعين العام والخاص، للانضمام إلينا في تنظيم هذا الحدث الكبير الذي سيعرف حضور أكثر من 1000 شخص على مدى 4 أيام في مراكش، من أجل المساهمة بشكل أكبر في إشعاع المغرب على الصعيد الدولي، وتعزيز تعليم الشباب في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات، قصد لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية لكوكبنا”.

 

 

وأضافت المتحدثة ذاتها أن “موضوع هذا العام يتماشى مع عملية الانتقال الطاقي التي تنخرط فيها المملكة المغربية، وهي فرصة ممتازة لمزيد من الإشعاع الدولي “.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.