جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

الرباط.. “لو كان يطيحو الحيوط” يختتم الموسم الـ12 من خميس السينما وحقوق الإنسان

جورنال أنفو

يختتم العرض السينمائي لفيلم “لو كان يطيحو الحيوط” للمخرج المغربي حكيم بلعباس، الخميس المقبل بالرباط، الموسم الـ12 من خميس السينما وحقوق الإنسان، بسينما النهضة.

 

 

 

وإرتأت جمعية اللقاءات المتوسطية للسينما وحقوق الإنسان، حسب بلاغ لها، تنظيم عرض-مناقشة للعمل السينمائي “لو كان يطيحو الحيوط”، إنطلاقا من الساعة السادسة والنصف مساء، سيليه مناقشة مع الناقد السينمائي حمادي كيروم، بما يتيح للجمهور “فرصة الغوص في قلب ملحمة سينمائية حبلى بالمعاني الشعرية الرقيقة والإنسانية المؤثرة”.

 

 

وأضاف البلاغ أن فيلم “لو كان يطيحو لحيوط”، “يسافر بنا كل مشهد من الفيلم لاستكشاف تقلبات وانعطافات الحياة، ليذكرنا أن قوتنا تكمن في الاتحاد والتعاون وأنه هو السبيل الوحيد للتغلب على التحديات التي تحدد مصائرنا، ويرتقي بنا إلى مستوى أكبر من خلال الشاشة ليصبح ملحمة شعرية مشرقة عن التضامن والوحدة والرحمة”.

 

 

 

وحاز هذا الفيلم العديد من الجوائز من بينها جائزة لجنة التحكيم في الدورة الثانية والعشرين للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة (2022) وكذلك جائزة النقاد من الجمعية المغربية لنقاد السينما. كما مثل الفيلم المغرب في الدورة 43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

 

 

 

يذكر أن الموسم الثاني عشر من خميس السينما وحقوق الإنسان، يندرج في إطار المشروع الجديد “الترافع من أجل حقوق الإنسان: السينما من أجل إصلاح السياسات العمومية وإصلاح السياسة العمومية المتعلقة بالسينما في المغرب”، الممول من طرف الاتحاد الأوروبي، والذي يرتكز على أربعة محاور رئيسية تتمثل في دعم المجتمع المدني في ترافعه حول قضايا حقوق الإنسان، والمساهمة في إدماج الأحداث، والمساهمة في إصلاح القوانين والسياسة العمومية المتعلقة بالسينما، والترافع من أجل إصلاح السياسات المتعلقة بحقوق الإنسان والسينما.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.