جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

شركة مغربية تُسلم دفعة من بذور القنب الهندي المستورد لتعاونية فلاحية

جورنال أنفو - حكيمة مومني

 

تزامنا مع الانطلاقة الرسمية لموسم زراعة أول محصول للقنب الهندي بالمغرب بعد استيراد البذور الصالحة لهذه العملية وتوزيعها على الفلاحين، قامت السيدة فاطمة الزهراء الزهراوي ممثلة الشركة المغربية الدولية “CBD LABORATORY”، يوم الخميس الماضي 25 ماي، بتسليم كمية مهمة من البذور المستوردة إلى السيد يونس الزويتني رئيس التعاونية الفلاحية “حمضية بلدية بيو” بمنطقة ابن احمد.

وتم توقيع محضر الاستلام  بين الشركة والتعاونية الفلاحية المذكورة تحت إشراف الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي التي وقفت بدورها على عملية الاستيلام هذه في إطار القانون 13.21 المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي.

 

وبهذه المناسبة، وجهت السيدة فاطمة الزهراء الزهراوي شكرها وامتنانها الشديد للسيد نبيل شوقي المدير المركزي لوزارة الفلاحة.

 

كما تقدمت بشكرها للسيد محمد الكروج المدير العام للوكالة الوطنية لتقنين القنب الهندي “ANRAC” الذي سهر بدوره على إنجاح هذه العملية وفق الضوابط القانونية المسموح بها.

هذا ويشار إلى أن إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، أصدرت مؤخرا دورية تتعلق بتطبيق مقتضيات استيراد وتصدير بذور ونباتات القنب الهندي، تطبيقا للقانون 13.21 المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي.

وجاء في الدورية الصادرة عن الإدارة سالفة الذكر التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية أن المادة الثالثة من القانون المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي تنص على أن استيراد وتصدير البذور والنباتات يخضع لترخيص يُمنَح من طرف الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.