جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. جامعة محمد الخامس تشارك برواق يضم أبرز إصداراتها الأكاديمية والعلمية

جورنال أنفو - و.م.ع

تشارك جامعة محمد الخامس بالرباط، برواق يضم أبرز إصداراتها الأكاديمية والعلمية، في الدورة الـ28 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، المنعقد ما بين 01 و11 يونيو الجاري بالرباط، تحت شعار “جامعة محمد الخامس: جامعة مغربية بتجذر إفريقي”.

 

 

وذكرت الجامعة، في بلاغ لها، أن مشاركتها، في هذه الدورة، تأتي ببرنامج ثقافي غني ومتنوع، يضم أنشطة ثقافية وعلمية مختلفة تنظمها المؤسسات التابعة للجامعة، تم إدراجها في إطار أقطاب معرفية، وأنشطة ثقافية وعلمية لتيسير الإدماج تستهدف الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة والطلبة السجناء.

 

 

وأضاف المصدر ذاته أن الإضافة النوعية، خلال هذه الدورة، تتمثل في استضافة خريجي جامعة محمد الخامس، الأدبيين والكتاب الذين تمكنوا من الموازاة بين مسارهم الدراسي والمهني والغوص في عالم الكتابة.

 

 

وكضيف شرف هذه السنة، يستضيف رواق جامعة محمد الخامس، يوم السبت 10 يونيو الجاري، الكاتب والروائي عبد الإله ابن عرفة، صاحب مشروع الرواية العرفانية ورائدها في لقاء ثقافي وحوار أدبي ممتع، من تنشيط الشاعرة والإعلامية، وداد بن موسى.

 

 

وأشار البلاغ إلى أنه خلال هذه الأمسية أيضا، وعلى غرار كل سنة، ستقوم جامعة محمد الخامس بتقديم إهداء مجموعة من الكتب لجمعيات ثقافية مغربية.

 

 

كما يتضمن برنامج الجامعة برواقها بالمعرض، تنظيم موائد مستديرة، وندوات، ومحاضرات وعروض مختلفة، يقوم بتنشيطها مؤسساتها الجامعية في إطار أقطاب معرفية مختلفة تتمثل في قطب العلوم والتقنيات ؛ والعلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية ؛ والهندسة ؛ وعلوم الصحة ؛ وعلوم التربية ؛ والآداب والعلوم الإنسانية ؛ بالإضافة إلى معاهد البحث العلمي والمتمثلة في معهد الدراسات والأبحاث للتعريب، والمعهد الجامعي للدراسات الإفريقية والأورومتوسطية والإيبيرو أمريكية، والمعهد العلمي، وأيضا مراكز الجامعة والمتمثلة في مركز الإعلام و الاستقبال و التوجيه و التتبع، ومركز اللغات، ومركز الابتكار البيداغوجي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.