جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

الدار البيضاء: 20 حكما مغربيا يشاركون في دورة لنيل دبلوم “حكم فدرالي في الشطرنج”

تم يومه الأربعاء، بأكاديمية التكوين الخاص في المهن الرياضية والتنشيط بالدار البيضاء، افتتاح الدورة التكوينية الدولية لنيل دبلوم “حكم فدرالي في الشطرنج”، المعتمدة من طرف الاتحاد الدولي للشطرنج، والتي تندرج في إطار برنامج الجامعة الملكية المغربية للشطرنج، على المستوى الوطني والدولي خاصة في مجال تكوين الحكام المغاربة، ومتابعة تأهيلهم لتسلق درجات التحكيم الدولية برسم سنة 2023.
وتميز افتتاح هذه الدورة بحضور أعضاء المكتب الجامعي لجامعة الشطرنج، حيث ألقى بالمنسبة، رئيسها السيد مصطفي أمزال، كلمة، أشار فيها، أن الهدف من تنظيم هذه الدورة التكوينية للحكام المغاربة، هو تكوينهم وتأهيلهم في أفق جصولهم على صفة “حكم فدرالي في الشطرنج”، بعد اجتيازهم لامتحان في آخر الدورة.

وأضاف السيد أمزال، أن الجامعة الملكية المغربية للشطرنج، اختارت الخبير الدولي الإماراتي، مهدي عبد الرحيم، للإشراف على هذه الدورة التكوينية، وذلك راجع لخبرته الواسعة في المجال، حيث يعتبر من الخبراء المعروفين على المستوى العالمي.

وأشار السيد أمزال، أن الخبير مهدي عبد الرحيم معلمة عربية في لعبة الشطرنج، وبالتالي فهي مناسبة، للحكام المغاربة، للاستفادة من خبرته.
تجدر الإشارة، إلى أن هذه الدورة، تنظم مابين 2 و 6 غشت الجاري، ويستفيد منها 20 حكما مغربيا، ويشرف على تأطيرها الحكم الدولي، الأستاذ مهدي عبد الرحيم من دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو محاضر دولي، خبير مُعتمد، واستشاري في لجنة الحكام بالاتحاد الدولي للشطرنج، يساعده الحكم الدولي والمحاضر الدولي المعتمد لدى الاتحاد الدولي للشطرنج الأستاذ عبد الفتاح عكور من المملكة المغربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.