جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

حرائق الغابات.. السلطات تنتقل من المستوى “المتوسط” إلى “الشديد” ابتداء من اليوم الثلاثاء

جورنال أنفو

تتوقع الوكالة الوطنية للمياه والغابات (ANEF) مخاطر “متوسطة” إلى “شديدة” من حرائق غابات في العديد من مناطق المملكة خلال اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء.

 

وبعد تحليل البيانات المتعلقة بشكل خاص بأنواع الغابات ومستويات احتراقها وقابليتها للاشتعال، بالإضافة إلى معايير “توبو” المناخية، حددت الوكالة خطراً شديداً (المستوى الأحمر) في أقاليم طنجة – أصيلة، وشفشاون، وتازة، وصفرو، وإفران. وكذا خنيفرة ووجدة أنجاد وتارودانت.

 

كما أفادت وكالة المياه والغابات في نشرتها اليومية بوجود مخاطر عالية (المستوى البرتقالي) في أقاليم فحص أنجرة وتطوان والعرائش وتاونات، وكذا الحسيمة وبني ملال وأزيلال وتيزنيت والحوز، إضافة إلى وأكادير إيداو تانان.

 

وبالإضافة إلى ذلك، لوحظ وجود مخاطر متوسطة (المستوى الأصفر) في أقاليم وزان وبركان والصويرة.

 

وبالتالي، دعت الوكالة الوطنية للمياه والغابات أولئك الذين يعيشون بالقرب من الغابات وجميع زوار الصيف والزوار، وكذلك الأشخاص الذين يعملون في الحقل الغابوي، إلى توخي اليقظة واتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب اندلاع حرائق الغابات. كما حثتهم على تنبيه السلطات المحلية بسرعة، في حال رصد دخان أو سلوك مشبوه.

 

ومن أجل توقع مشكلة حرائق الغابات في المغرب، تنتج الوكالة الوطنية للمياه والغابات، على أساس يومي، ومن خلال نماذج التنبؤ العلمي الخاصة بها، خرائط تحدد بدقة المناطق المعرضة للخطر في جميع أنحاء البلاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.