جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

طنجة تحتضن مؤتمرا حول الإمكانات العلاجية والصناعية لل”الكيف” بمشاركة خبراء من مختلف دول العالم

جورنال أنفو

يرتقب أن تحتضن طنجة خلال الفترة الممتدة بين 16 نونبر المقبل و18 منه، مؤتمرا دوليا حول الإمكانات العلاجية والصناعية للقنب الهندي “الكيف” بالمغرب، بمشاركة العديد من الخبراء والاستشاريين من مختلف دول العالم، بينهم إسرائيليون.

 

وتنظم هذا المؤتمر الدولي الذي سبق أن تم تنظيم دورة أولى له في 2021، من طرف الجمعية المغربية الاستشارية لاستعمالات القنب الهندي، ويتوقع أن يحظى الحدث هذه السنة بمشاركة دولية واسعة، مع إمكانية توقيع اتفاقيات من أجل اعطاء دفعة للصناعة العلاجية باستخدام القنب الهندي.

 

ويبحث المغرب عن خبرة دولية في مجال استخدام هذه النبتة في المواد العلاجية، من أجل التأسيس لقطاع واعد، يُساهم في القضاء على ظاهرة الاستخدام غير القانوني للقنب الهندي، وفي نفس الوقت، إيجاد بدائل اقتصادية لشريحة عريضة من المزارعين الذين يعتمدون في عيشهم على زراعة القنب الهندي، وبالخصوص في مناطق شمال المملكة.

 

وكانت الوكالة الوطنية لتقنين القنب الهندي، أشارت في تقرير سابق، إلى أن المغرب يهدف إلى الحصول على ما بين 4 إلى 6 ملايير دولار سنويا من تصدير المنتجات الطبية المكونة من القنب الهندي، وذلك بحلول 2028، بعدما تم الترخيص لـ10 شركات لممارسة أنشطة “تحويل وتصنيع القنب الهندي، وتسويقه وتصدير منتجاته لأغراض طبية وصناعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.