جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

المنتخب المغربي ينتصر ويتأهل للدور 16 من منافسات “الكان”

 

جورنال أنفو – ياسير الشاهين

 

فاز المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، عشية اليوم الجمعة، على نظيره ساحل العاج بهدف لصفر، ليتأهل بذلك إلى دور الثمن من منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا المقامة حاليا بمصر دون انتظار نتيجة المقابلة التي سيخوضها ضد جنوب افريقيا.

وتميزت المقابلة في شوطيها ندية وشراسة بين الطرفين، إذ مباشرة وفي أولى دقائق المقابلة ،فاجأ المهاجم كودجيا الحارس بونو بضربة رأسية كانت متوجهة الى الشباك لولا التدخل الرائع لرومان سايس الذي أبعد الكرة برأسية الى الركنية.

وتوالت الهجمات وكانت أولى الفرص للمنتخب المغربي في الدقيقة 18 على اثر تمريرة من نبيل درار الى المهاجم النصيرى الدي سدد و مرت كرته بجانب مرمى حارس الفيلة ، ولم تمر الا دقائق على هذه المحاولة ، وبمجهود فردي من المحارب أمرابط مرر الكرة الى النصيري ، الذي ابدع وركن الكرة في مرمى غبوهو حارس الفيلة .

وفي الجولة الثانية من المقابلة ، تراجع المنتخب المغربي الى الوراء وترك المبادرة للمنتخب العاجي الذي ناور من كل الجهات ،لكنه عجز عن خلق اية محاولات حقيقية ، باستثناء محاولة اسماعيل طراوري في الدقيقة 88 بضربة مقصية تصدى لها الحارس بونو ، وكانت ابرز محاولة للمنتخب المغربي تلك التي اضاعها البديل مزراوي في آخر أنفاس المقابلة بعد ان ارتطمت تسديدته بالعارضة الأفقية للمرمى .

المستوى الجيد الذي ظهرت به العناصر الوطنية، خلف ارتياحا لدى محبي وعشاق الكرة المغربية ، خاصة بعد الظهور الباهت في المقابلات الودية الاخيرة، وأصبح الطموح للعب أدوارا طلائعية في هذه البطولة واقعيا ومشروعا .

تعليقات
تحميل...