جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

رئيس منظمة الطلبة التجمعيين يفتتح summer school لطلبة طنجة

 

جورنال أنفو – بشرى بلعابد

 

افتتح كمال لعفر رئيس منظمة الطلبة التجمعيين الصيف المدرسي للطلبة بالقطب الجامعي طنجة، أمس الاثنين 22يوليوز، بمقر حزب الحمامة بمدينة طنجة تحت شعار جميعا من اجل بناء مسار الثقة،ومواصلة معركة الاصلاح الجامعي.

وشدد لعفر على أن الذين يوهمون انفسهم بخوض معركة الاصلاح عليهم أن يفكروا قبل ذلك في معركة الوعي،لأن بدون وعي لن يتأتى الاصلاح، والوعي الحقيقي هو دعم أبناء الشعب المغربي من خلال قانون الإطار، بتدريس المواد العلمية باللغات الأجنبية،وموقف التجمع هنا كان بجانب الشعب المغربي ودعم رأيه في هذه القضية بصفة عامة.

وعرج لعفر الى أن المغرب يعيش مرحلة انتقالية ديمقراطية جد مهمة تمثلت في استقلالية السلطة القضائية والمساهمة في تنزيل الدستور المغربي الجديد،غير أن لا زال هناك اصلاحات جد مهمة مرتبطة بالتنمية وخير مثال على ذلك تعديل الفصل 47 من الدستور.

وخلص ذات المتحدث الى أن المنظمة الطلابية التجمعية تعيش دينامية قوية على المستوى الوطني بفضل الدعم اللامشروط من قبل السيد عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار الذي فتح المجال لكل الفئات من أجل التأطير والتكوين والوعي الفكري والمعرفي وهذا هو دور الاحزاب السياسية المغربية وفقا للوثيقة الدستورية.

ويذكر بأن الصيف المدرسي الذي تم افتتاحه بمدينة طنجة يضم حوالي 8أيام متتالية ستستفيد منه أزيد من 200طالب وطالبة، يتعلق بالتأطير في عدة مجالات منها ما هو سياسي ومنها ما هو فكري واكاديمي وثقافي يؤطره طلبة طنجة والعديد من المتخصيين في المجالات المذكورة وسيتم اختتام هذه المبادرة يوم 29يوليوز 2019 بحضور أعضاء من المكتب السياسي والعديد من القياديين التجمعيين.

 

تعليقات
تحميل...