جورنال أنفو جريدة إلكترونية

تارودانت: الدرك الملكي ينهي نشاط عصابة إجرامية تنشط في سرقة الأبقار

الترناوي عبد المجيد - تارودانت

0

تمكنت عناصر الدرك الملكي، مساء أمس الأحد 3 نونبر الجاري، من اعتقال شخصين من أفراد عصابة إجرامية تنشط في سرقة الأبقار من داخل ضيعة فلاحية بجماعة سبت الكردان إقليم تارودانت.

وحسب مصادر موقع “جورنال أنفو”، فإن القبض على بعض أفراد عصابة “الفراقشية” التي روّعت مربي الأبقار بالمنطقة، جاء بعد تنسيق محكم بين عناصر الدرك الملكي بمركز أولاد تايمة و عناصر مركز الكردان تحت إشراف مباشر من قائد السرية، الذي سهر عن قرب على نصب كمين محكم بناءا على المعطيات المتوفرة من التحريات الميدانية التي سبقت هذه العملية.

وحسب نفس المصادر، فقد نجحت عناصر الدرك في الإطاحة بزعيم العصابة وأحد شركائه، وحجز أبقار متحصلة من السرقة وثلاثة سيارات “بيكوب” يحملان نفس الترقيم قصد التمويه، فيما لا زالت الأبحاث جارية للوصول إلى باقي المتورطين في هذا النشاط الإجرامي.

وأضافت ذات المصادر أن الأمر يتعلق بعصابة إجرامية ممتدة الأطراف حيث تعمد إلى إستدراج حراس الضيعات الفلاحية من خلال إغرائهم بحوافز مادية من أجل إشراكهم في عملياتها. إلا أن يقظة عناصر الدرك الملكي بسرية تارودانت أجهضت مخططهم الإجرامي الخطير.

يشار إلى أن أفراد العصابة الموقوفين جرى إخضاعهم لتدابير الحراسة النظرية بمركز الدرك بسبت الكردان فيما لا زالت الأبحاث جارية لتوقيف باقي المتورطين بعدما تم تحديد هوياتهم بشكل كامل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.