جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

وصفة طبيعية لصبغ الشعر باللون الأشقر

 

 شاي البابونج:

انقعي عدّة أكياس من عشبة البابونج في ماء مغلي مدة نصف ساعة. اغسلي شعرك بالماء والشامبو، ثمّ جففيه بالمنشفة. اغسلي شعرك بشاي البابونج، واتركيه عليه. كرري الوصفة بشكل يومي حتى تصلي للون المطلوب.

عصير الليمون:

اغسلي شعرك باستعمال عصير الليمون، ثمّ عرّضيه إلى الشمس. كرري هذه الوصفة حتى يأخذ شعرك اللون المطلوب، مع العلم أنّ نتيجة الصبغ بهذه الطريقة تتطلّب وقتاً طويلاً حتّى تظهر.

خلطة الأعشاب:

أحضري كميّة متساوية من الأعشاب الآتية: البابونج، الكركم، الأذريون. انقعي الأعشاب في ماء مغليّ مدّة ثلث ساعة، ثمّ صفّي السائل من الأعشاب واغسلي شعرك به. دعي السائل على شعرك مدة تتراوح بين ربع إلى ثلث ساعة، ثمّ اغسليه بالماء البارد. طبّقي الوصفة باستمرار حتى يظهر اللون المطلوب.

جذور الراوند المجففة:

ضعي ثلاث إلى أربع ملاعق من مطحون الراوند المجفّف في لتر من الماء. ضعي إناء الماء والراوند على النار مدة ثلث ساعة. أبعدي الإناء عن النار، واتركيه لليلة كاملة. صفّي الماء في الصباح. اغسلي شعرك بماء الراوند مرتين أو ثلاث مرّات، واتركيه على شعرك.

 خلطة الحنّاء والكركم:

اخلطي عشر ملاعق كبيرة من مسحوق الحنّاء مع: ثلاث ملاعق من الكركم، وملعقة كبيرة من الخل العادي أو خل التفاح، وكمّية مناسبة من الماء الساخن بحيث يصبح المزيج متماسكاً وليس سائلاً. اتركي المزيج لثلاث ساعات، ثمّ أضيفي عصير الليمون. ضعي المزيج على شعرك لأربع ساعات، ثمّ اغسليه جيداً.

 صبغ الشعر باللون الأشقر الذهبي:

امزجي كأسين من مسحوق الحنّاء مع ثلاث ملاعق من الكركم، وكأس من الماء. اتركي المزيج لثلاث ساعات، ثم طبّقيه على شعرك لأربع ساعات، واغسليه جيداً بعد مرور الفترة المذكورة.

 

جورنال أنفو – متابعة

تعليقات
تحميل...